المحتوى الرئيسى

الوفاق: ثوار مصريون تلقوا تمويلا أجنبيًا

07/03 18:14

كشفت المناقشات التي شهدتها لجنة القوات المسلحة بمؤتمر الوفاق القومي عددًا من المفاجآت اليوم وذلك على خلفية ما ذكر حول تلقي 600 منظمة مصر تمويلات من الولايات المتحدة الأمريكية لاختراق الثورة المصرية.

قالت الناشطة إيناس الجابي إنها تلقت عبر صفحتها على الفيس بوك مبلغ مليون و1500 دولار مقابل مد بعض المواقع الأجنبية بمعلومات عما يحدث داخل مصر، لافتة إلى أن العديد من الشرفاء رفضوا تلقي هذه المعلومات.

وذكرت "الجابي" أن هناك معونات خارجية دخلت مصر وأرسلت لثوار وبعض القوى السياسية، وطالبت بالتصدي إلى المحاولات الأمريكية لاختراق شباب الثورة من خلال التمويلات الأجنبية المشبوهة.

وقد شهدت اللجنة مشادات كلامية بين الشيخ يوسف البدري وعدد من الأعضاء وذلك على أثر كلام البدري حول الشيعة وإيران.

قال البدري"إن الشيعة ليسوا كفارًا ولكنهم منحرفون وفي منتهى الخطورة على الأمن القومي".

وظل الشيخ يوسف البدري يردد مناطق الخلاف مع الشيعة، مطالبا بالحذر في علاقاتنا مع دولة إيران، وهو ما رفضه بعض المشاركين الذين أكدوا خظورة كلام الشيخ يوسف البدري في إحداث نزاع داخل في مصر بين السنة والشيعة، ووصف أحد الأعضاء كلام البدري بـ "بالكذب والإدعاء".

كانت المناقشات قد شهدت مطالبات بضرورة تشكيل لجنة من المجتمع المدني لزيارة سجن طرة وذلك للتأكد من تواجد كافة المتهمين من النظام السابق في حبسهم.

وطالبت المناقشات وزير العدل بسرعة إصدار الأحكام القضائية على رموز الفساد والذين تلاعبوا بأموال الشعب المصري.

وشددت المناقشات على ضرورة قيام الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بتقديم استقالته تجاهله الالتقاء بشباب الثورة بميدان التحرير الجمعة القادمة والمعروفة بثورة الغضب الثانية.

وطلبت اللجنة في توصياتها بضرورة محاسبة كل من اشترك أو ساهم في غسيل الأموال والصناديق مثل صندوق تنمية الصادرات، ومحاسبة المسئولين الذين أصدروا إقرارات فاسدة مثل قرار البنك المركزي بتعيين جمال مبارك ممثلاً عنه في البنك العربي الأفريقي.

كما أوصت اللجنة بإقالة العمدة والمشايخ المعنيين من قبل وزارة الداخلية واختيارهم بالانتخاب لسد الأبواب أمام ترشح أو اختيار فلول الحزب الوطني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل