المحتوى الرئيسى

وزير الصحة: حالة مبارك مستقرة.. والفريق الألماني لم يصل شرم الشيخ

07/03 15:38

 

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة،  إن حالة الرئيس السابق حسني مبارك، مستقرة طبياً، ولم تحدث أي تطورات تستدعي نقله إلى العناية المركزة، مشيراً إلى أن الفريق الألماني المعالج له لم يصل إلى شرم الشيخ بعد، وأن ذهابه إلى المستشفى لمتابعة حالة الرئيس السابق تقتضي الحصول على موافقة من النائب العام مما يعني علم وزارة الصحة بها.
وأضاف وزير الصحة، في مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء، أثناء اجتماع المجلس، أن عدد المصابين المتبقين في المستشفيات جراء أحداث التحرير الأخيرة هو 6 حالات فقط، منهم 3 من عساكر الأمن المركزي وإصاباتهم تتنوع بين 2 بهم كسور وحالتين بعد الارتجاج.
وأشار إلى أن هذه الأحداث نجم عنها إصابة  932 شخصا، تلقوا العلاج داخل سيارات الإسعاف، و120 حالة تم نقلها للمستشفيات، وخرجوا جميعا ولم يتبق منهم سوى الـ6 حالات.
وأشار إلى أن وزارة الصحة، تعاملت مع الأحداث بسرعة كبيرة من خلال توفير سيارات الإسعاف لعلاج المصابين وعدم أخذ بيانات المصابين بعد رفض البعض إعطاء بياناته لتلقي العلاج داخل سيارات الإسعاف.
على جانب آخر، أكد وزير الصحة أن المستشفيات بدأت في صرف طلبات العلاج على نفقة الدولة بدءً من أول يوليو الحالي، وفقاً للضوابط المعلنه في هذا الخصوص، مشيراً إلى أن مخصصات العلاج على نفقة الدولة ارتفعت من 1.5 مليار جنيه لتصل إلى 3.5 مليار جنيه في الموازنة الحالية.
وخلال اجتماع مجلس الوزراء قدم اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية، تقريراً لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف تناول أحداث التحرير الأخيرة.
وقال عيسوي،  إن قوات الشرطة لم تطلق رصاصة واحدة على المتظاهرين خلال الأحداث الأخيرة، كما أنها لم تطلق رصاصات مطاطية، مشيراً إلى أن قوات الشرطة التزمت بضبط النفس والتحلي بالهدوء في التعامل مع هذه الأحداث.
وأضاف وزير الداخلية أنه تم القبض على عدد ممن تسببوا في هذه الأحداث ومنهم بعض العناصر التي كانت تحمل أسلحة خرطوش تم استخدامها أثناء النظاهرات الأخيرة، بالإضافة إلى سلاحين تم سرقتهما من قوات الأمن يستخدمان في إطلاق القنابل، مشيراً إلى أن التحقيقات في هذا الشأن مازالت مستمرة وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل