المحتوى الرئيسى

وزير الصحة: الحالة الصحية لمبارك مستقرة

07/03 15:19

القاهرة - أ ش أ

أعلن وزير الصحة الدكتور اشرف حاتم ان الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك فى مستشفى شرم الشيخ مستقرة, ونفى علمه بوجود فريق طبى المانى جاء خصيصا لعلاج الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ.

وقال حاتم فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء اليوم ان مثل هذه الامور لاتتم الا بموافقة النائب العام واخطار وزارة الصحة بذلك, وان مسألة نقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ مسألة تخضع للجان استشارية تخضع للنائب العام.

الجندي: محاكمة رموز النظام السابق لابد أن تأخذ وقتها لضمان كافة الحقوق

ياتي ذلك فيما نفى المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل أن يكون هناك بطء فى إجراءات محاكمة رموز النظام السابق مؤكدا أن الاجراءات تسير على ما يرام وذلك لتفادى أى طعن ببطلان المحاكمة ومن ثم براءة المتهمين .

وأشار إلى أن الإجراءات والمحاكمات الدائرة لابد وأن تأخذ وقتها وأن نضمن كافة الحقوق لهم حتى لا يقال أن هناك خللا بحق الدفاع .

جاء ذلك فى تصريحات لوزير العدل الأحد عقب عودته إلى القاهرة قادما من سيرلانكا وحول ما إذا كان سيتم تأجيل محاكمات رموز النظام السابق خلال العطلة القضائية قال إن قضايا المحابيس تنظر فى العطلة القضائية.

ومن ناحية أخرى , أكد وزير العدل أن الجهود مستمرة من أجل استعادة الأموال التى تم تهريبها إلى الخارج موضحا أن المحاكمات العادلة للمتهمين فى هذه القضايا وصدور حكم نهائى فيها شرط أساسى لاستعادة هذه الأموال .

وأشار الى أن هناك اتجاها لعقد اتفاقية تبادل المجرمين مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل