المحتوى الرئيسى

مصدر أمني كويتي ينفي رفع حالة التأهب في المطار لوجود تهديدات إرهابية

07/03 15:10

الكويت - العربية.نت

نفى مصدر أمني كويتي رفيع المستوى، ما تردد من وجود حالة تأهب قصوى في مطار الكويت، بعد تهديدات إرهابية لاستهدافه.

وقال في حديث لـ "العربية": "الإجراءات في المطار اعتياديه جداً، الامر متعلق فقط بتقارير أمريكية روتينية شهرية، ترسل لاغلب الدول الصديقة لأخذ الحيطة والحذر، خصوصا ما يتعلق بالمنشآت الحيوية كالمصافي والمطارات والسفارات".

وكانت صحيفة "الرأي" الكويتية قالت اليوم الأحد إن الاحتياطات الأمنية في مطار الكويت الدولي، رفعت إلى ردجة الحد القصوى، وذلك بعد ورود معلومات تفيد انه مستهدف إرهابياً.

وكشفت الصحيفة- نقلا عن مصدر أمني- عن مضمون تنبيهات دولية تقضي باتخاذ الحيطة والحذر وضرورة تكثيف الاجراءات الأمنية وتشديدها في مطار الكويت الدولي.

وقال المصدر: "إن الجهات الدولية المعنية بأمن المطارات في العالم، أبلغت الجهات الأمنية في المطار مخاوفها من احتمال حدوث عمليات إرهابية، موضحة أن مطار الكويت ليس الوحيد في العالم الذي طلب إلى مسؤوليه التيقظ، بل شملت التنبيهات مطارات عديدة في العالم (باستثناء الامريكية) - حسب ما حواه مضمون التحذيرات».

وأضاف "وكما أن التعليمات صدرت إلى رجال الأمن في المطارات باتخاذ الحيطة، صدرت تعليمات مماثلة إلى شركات النقل الجوي للتمعن في حركة المسافرين، وتحديدا الذين يبدو عليهم الخضوع لعمليات جراحية منذ فترة قصيرة".

وزاد المصدر الأمني "إن من ينوي القيام بهجمات ارهابية قد يكون زرع جراحيا او وضع متفجرات ناسفة في البشر والحيوانات لتنفيذ مآربه".

مراقبة المرضى والتحقيق معهم

وتابع: "من الممكن أن تكون العملية الجراحية لزراعة المتفجرات جديدة (خلال الـ 48 ساعة السابقة للسفر)، وعليه فإن من يلاحظ عليه صعوبة في الانحناء أو الوقوف أو الحركة، أو صعوبة في التنفس، أو انقباض في المعدة ينبغي إخضاعه للتحقيق والكشف الطبي الفوري قبل الصعود إلى الطائرة".

وقال المصدر: "وحتى التنفس السريع القصير، والقيء والجفاف ومن يعاني حمى التعرق الكثير، فإن تلك الدلالات تقضي أيضا إلى إخضاع من يعاني منها إلى التحقيق للتأكد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل