المحتوى الرئيسى

العاملون بالمصرية للاتصالات يؤسسون نقابتهم المستقلة

07/03 15:07

تم إشهار النقابة العامة للعاملين بالمصرية للاتصالات بمحافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا والدقهلية وشمال سيناء" اليوم الأحد برقم إيداع 1091-2. بتاريخ اليوم –الأحد- ورئيسها محمد أبوقريش والأمين العام محمد حلمي وأمين الصندوق أحمد زلط.

وقال محمد حلمي أمين الصندوق "للدستور الأصلي": " بناء على قرار وزير القوى العاملة والهجرة أحمد حسن البرعي، بإطلاق الحريات النقابية تم تأسيس النقابة المستقلة للعاملين بالمصرية للإتصالات لتغيير مفهوم وثقافة العمل النقابي في الشركة حيث لم يكن هناك مساندة مسبقة للعمال"

مضيفا أن إجراءات تكوين النقابة بدأت منذ نهاية شهر مارس الماضي إلى أن تم الإشهار اليوم –الأحد- ، وتم إلحاق النقابة باتحاد العمال المستقل.

وتمثلت أهداف النقابة في المدافعة عن مطالب العاملين المشروعة هذا بالإضافة إلى العمل على إيجاد تمثيل حقيقي لمجلس الإدارة من خلال عضو ينتخبه العاملون في انتخابات نزيهة وحقيقية ليكون هو صوت العاملين القوي في مجلس الإدارة، وتعديل اللوائح المجحفة والتي تتعارض مع الدستور والقانون وخاصة لائحة الجزاءات وشئون العاملين والأجور والبدلات لتراعي مصلحة العاملين بجميع الفئات.

والحضور الكامل والمؤثر لأعضاء النقابة فى لجان شئون العاملين والموارد البشرية وغيرها، الدفاع عن حقوق الأعضاء ورعاية مصالحهم والعمل على تدعيم ورفع قيمة صناديق السندات الداخلية.

وأخيرا تقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للأعضاء وعائلتهم.

ويذكر أن عمال المصرية للاتصالات كانوا قد قاموا بعدة وقفات احتجاجية للمطالبة بحقوقهم وإقالة مجلس الإدارة ومحاسبة المتسببين فى إهدار المال العام

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل