المحتوى الرئيسى

في ورشة الإعلام والانتخابات بجامعة القاهرة دعوة لإعلاء المهنية.. ووضع معايير تلتزم الحياد

07/03 14:51

كتب ـ سامح لاشين:

دعت ورشة عمل بكلية الإعلام بجامعة القاهرة الى ضرورة إعلاء المهنية من وسائل الإعلام القومية والخاصة، خلال تغطية الانتخابات المقبلة، ودعا المشاركون الى وضع معايير تلتزم الحياد وتطبق على الجميع، وظهرت خلال الندوة مخاوف من استمرار حالة تزييف الوعى التى مورست.

 قبل الثورة، مع التحذير من الأصابع الإقليمية والدولية التى تقوم بدور مكشوف فى الشارع السياسى المصري.

ومن جانبه، أكد الإعلامى حسين عبدالغنى أن وسائل الإعلام الخاصة مارست تزييف الوعى قبل الثورة من خلال اعطائها انطباعا بأنها وسائل إعلام حرة ومستقلة، ولكنها فى حقيقة الأمر كانت تعكس إعلاما ينصاع للخطوط الحمراء ولا يمس العائلة الحاكمة ومشروع التوريث. وأوضح أنه يبدو أن قطار الثورة لم يمر بعد على الإعلام المصري، وأن الإعلام القومى يبحث عن الكفيل والاعلام الخاص يبحث عن البوصلة فى ظل العشوائية الشديدة التى نعيشها فى عالمنا الإعلامى اليوم.

وأكد عبدالغنى أنه توجد معايير مهمة يجب الالتزام بها فى تغطية الانتخابات والحملات الانتخابية، ومن بينها رفض ضغوط السلطة، ورفض ضغوط المعارضة والتعامل معهما على قدم المساواة بتوازن وحيادية ورفض ارهاب الحكومة وابتزازها المعارضة.

أما الإعلامى سعد هجرس فأكد أن رأس النظام سقط ولكن النظام وبنيته الرئيسية مازالت موجودة كما هى واعترض على كلمة الفلول لأنها تعنى وتساوى الأقلية، مؤكدا أن عناصر الحزب الوطنى كثر، ومنتشرون فى كل مكان. وأشار الى أن الإعلام يجب أن يكون واعيا للصراع الدائر فى الشارع السياسى فالصراع عميق وبين مشروعين، مشروع دولة الحق والقانون ومشروع الدولة الدينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل