المحتوى الرئيسى

«الاستئناف» تنظر مخاصمة مرتضى منصور لقاضي «موقعة الجمل» 18 سبتمبر

07/03 14:49

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 18 سبتمبر المقبل لنظر دعوى المخاصمة، التي أقامها مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، ضد قاضي التحقيق في «موقعة الجمل»، المستشار محمود السبروت، وذلك أمام الدائرة 8 مدي بدار القضاء العالي.

وطالب مرتضى في دعواه استبعاد قاضي التحقيق من الاستماع لأقواله في القضية، والتي تم استدعاء مرتضى منصور فيها وقرر قاضي التحقيق فيها حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات قبل أن يستأنف منصور على القرار أمام محكمة الجنايات، التي قررت إخلاء سبيله.

وقال مرتضى منصور في الدعوى التي تقدم بها قبل يومين إن هناك 6 أسباب استند إليها في دعواه ومن بينها أن «قاضي التحقيق يرفض مساعدة محاميي المتهمين في استئناف قرارات الحبس الصادرة ضدهم وهو ما يخالف القانون فضلا عن تسريب قاضي التحقيق معلومات للإعلام، بالإضافة إلى وجود خصومة شخصية بين مرتضى والسبروت».

ودلل مرتضى في دعواه على ذلك بأن «القاضي قرر استدعاء نجل مرتضى منصور للتحقيق معه بعد أن رفض مرتضى المثول أمامه»، وأضاف أن من بين أسباب المخاصمة أيضا «اكتشافه وجود تزوير للسيديهات المقدمة ضده والتي تشير إلى أنه حرض على الاعتداء على متظاهري التحرير».

فيما نظم قرابة 300 محامٍ، بعضهم من أنصار مرتضى منصور، وقفة احتجاجية، صباح الأحد، أمام دار القضاء العالي للتعبير فيها عن «تضامنهم مع مرتضى منصور وابنه أحمد، الذي رفض المثول أمام قاضي التحقيق، الخميس الماضي، وتقدم أيضا بدعوى مخاصمة جديدة ضد قاضي التحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل