المحتوى الرئيسى

عريقات يتوجه لواشنطن الأربعاء لاستئناف المفاوضات

07/03 14:23

يتوجه صائب عريقات عضو اللجنة المركزية بحركة فتح إلى واشنطن يوم الأربعاء القادم برفقة نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية وذلك للقاء ديفيد هيل القائم بأعمال المبعوث الأمريكي لعملية التسوية السياسية مع إسرائيل ومسئولين آخرين.

وشدد على أن المطلب الفلسطيني هو ضرورة قبول إسرائيل مبدأ حل الدولتين على الأراضى المحتلة عام 1967 وإعلان وقف البناء الاستيطاني بما يشمل القدس الشرقية من أجل استئناف محادثات التسوية.

وكان عريقات قد ذكر سابقا أن القيادة الفلسطينية تلقت طلبا أمريكيا بعقد اجتماع مع ديفيد هيل لمتابعة جهود استئناف المحادثات مع إسرائيل.

وزار القائم بأعمال المبعوث الأمريكي المنطقة الأسبوع الماضي وعقد لقاءات منفصلة مع مسئولين إسرائيليين وفلسطينيين تناولت سبل العودة إلى المفاوضات بين الجانبين.

وتوقفت محادثات التسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في الثاني من أكتوبر الماضي بعد أربعة أسابيع فقط من إطلاقها برعاية أمريكية بسبب الخلاف على البناء الاستيطاني الإسرائيلي.

ويعتزم الفلسطينيون التوجه خلال شهر سبتمبر القادم التقدم بطلب إلى الجمعية العام للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية على حدود عام 1967 وذلك ردا على استمرار تعثر محادثات التسوية في خطوة تعارضها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل