المحتوى الرئيسى

سفير قطر بالقاهرة : مصر هى المعادلة الكبرى في المنطقة

07/03 14:12

قال سفير دولة قطر بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير صالح عبدالله البوعينين إن الزيارة التى قام بها الشيخ تميم بن حمد ال ثانى ولى عهد دولة قطر للقاهرة يوم الخميس الماضي للقاهرة

وقال سفير دولة قطر اليوم الاحد إن المحادثات التي أجراها ولى العهد خلال هذه الزيارة مع قادة المجلس الاعلى للقوات المسلحة تناولت العديد من القضايا والملفات المهمة عربيا وثنائيا وإقليميا مع التركيز على المجالات الاقتصادية والاستثمارية .

وأكد أن دولة قطر ترى أن مصر هى المعادلة الكبرى فى المنطقة وتحرص على الوقوف الى جانبها ودعمها خلال المرحلة الدقيقة التى تمر بها حاليا، مشيرا الى أن الدول العربية كافة مطالبة بالوقوف الى جانب مصر خلال هذه المرحلة .

وأشار الى أن الجانبين اتفقا خلال المحادثات على أن تشهد المحلة المقبلة مزيدا من التعاون فى المجال الاقتصادى والاستثمارى .

وأوضح أنه فى هذا الاطار ستقوم وفود من رجال الاعمال القطريين بزيارات لمصر خلال الاسابيع المقبلة لبحث أوجه وسبل ومجالات التعاون الممكنة والمشاريع التى يمكن الاستثمار فيها فى مصر .

من جهة أخرى، وصف سفير دولة قطر لقاء ولى العهد مع مجموعة من شباب ثورة 25 يناير على هامش الزيارة بأنه يعكس حرصه على الاستماع الى وجهة نظر شباب الثورة عن مصر المستقبل وقال إن اللقاء كان ايجابيا للغاية .

وقال إن الشيخ تميم بن حمد ال ثانى ثمن خلال اللقاء موقف المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الايجابى من ثورة 25 يناير والذى جنب مصر ويلات الانزلاق الى منعطفات مظلمة .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل