المحتوى الرئيسى
alaan TV

شباب «الائتلاف» يطالبون «شرف» بـ«انتزاع صلاحياته» من المجلس العسكري

07/03 21:12

التقى الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بمنزله مساء السبت، 6 من أعضاء ائتلاف شباب الثورة، فى لقاء تناول الدعوة لمظاهرة 8 يوليو، التى تطالب بتطهير مؤسسات الدولة والقصاص لشهداء الثورة. ووجّه الشباب الدعوة لرئيس الوزراء للمشاركة فى المظاهرة.

وقال مصطفى شوقى، عضو الائتلاف: «إن اللقاء استمر قرابة الساعتين، تحدثنا فيه عن العقبات التى تواجه الثورة وتُفقدها الكثير من إنجازاتها، ومدى قوى الثورة المضادة وتأثيرها، ما يؤدى إلى إحباط الناس بسبب ما يرونه من نتائج سلبية بعد ثورة 25 يناير».

وأضاف «شوقى»: «استعرضنا أيضاً أداء المجلس العسكرى الذى يقف حائلاً أمام تحقيق مطالب الثورة من خلال تقييد حرية رئيس الوزراء نفسه فى اتخاذ القرارات الحاسمة، وطالبنا (شرف) بانتزاع صلاحياته لمراجعة القوانين التى صدرت من المجلس العسكرى، وتعيق تحقيق بقية مطالب الثورة»، لافتاً إلى أن الشباب طالبوا «شرف» بالنزول لميدان التحرير والكشف عما يواجهه من ضغوط أمام المصريين.

وأكد أن رئيس الوزراء وعدهم بالتفكير فى الطلب ودراسته، وإن كان يعتقد أن نزوله فى هذا الوقت قد يكون دعماً لفصيل سياسى على حساب الآخرين، وهو ما لا تحتاجه البلد الآن، موضحاً أن «شرف» لايزال لديه الأمل فى تخطى العقبات التى تواجه حكومته من أجل صالح البلاد.

ضم وفد ائتلاف شباب الثورة عدداً من ممثلى الحركات والأحزاب السياسية من بينهم مصطفى شوقى ومحمد عباس وإسلام لطفى وزياد العليمى وعبدالرحمن الزغبى ومحمود سامى وسالى توما. إلى ذلك، واصل العشرات من المواطنين وبعض أسر شهداء ثورة 25 يناير اعتصامهم فى ميدان التحرير، للمطالبة بسرعة محاكمة رموز النظام السابق، وتقديم الضباط المتورطين فى قتل المتظاهرين للمحاكمة العاجلة، وإقالة اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، بعد فشله فى القضاء على حالة الانفلات الأمنى - على حد وصفهم.

فيما أعلنت 11 حركة ومنظمة مصرية، الأحد، مقاطعتها مظاهرات الجمعة المقبل، داعية لمزيد من التلاحم والتعاون بين الشرطة والشعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل