المحتوى الرئيسى

مصادر: مشعل يزور القاهرة قريبا لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية

07/03 13:51

القاهرة: كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوي الأحد ان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل سيصل للقاهرة قريبا لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن مصادر،لم تكشف عن اسمها، "ان هذه التطورات جاءت بعد مكالمة هاتفية بين مشعل ووزير الخارجية المصري محمد العرابي".

وتلقى العرابى اتصالا هاتفيا من مشعل حيث هنأه مشعل بتسلمه منصبه كوزير للخارجية، واستعرضا آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

ومن جهتها ،صرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية أن رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس" عبر عن تقديره لدور مصـر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية، كما أطلع العرابي على آخر تطورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، مبدياً عزمه على زيارة القاهرة والالتقاء بالوزير العرابى لاستكمال التباحث حول الملف الفلسطينى.

وأكد العرابى خلال الاتصال، على أهمية استكمال كافة استحقاقات المصالحة الفلسطينية، حتى يتسنى الانتقال للتركيز على الحصول على الاعتراف الدولى بالدولة الفلسطينية، وبغية نزع أى ذرائع لدى الطرف الإسرائيلى للتنصل من استئناف المفاوضات.

وقالت المصادر ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد يتراجع عن تمسكه بالدكتور سلام فياض رئيسا للحكومة المقبلة والقبول باي مرشح أخر يتم التوافق عليه من قبل الحركتين "فتح" و"حماس" ويكون مقبولا دوليا.

وكانت مصادر مصرية موثوقة قد اكدت أن مساعي مصرية تبذل من أجل عقد لقاء قريب في القاهرة يجمع بين حركتي "فتح" و"حماس" من أجل إيجاد مخرج للأزمة العالقة في ملف تشكيل الحكومة الموقتة بمقتضى اتفاق المصالحة الذي وُقع في القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل