المحتوى الرئيسى

مركز المعلومات بالحكومة الأفضل في ''إدارة المعرفة ''

07/03 13:34

كتب- مصطفى مخلوف:


 


حصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على جائزة أفضل مبادرة أو تطبيق لإدارة المعرفة في مؤسسة حكومية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر إدارة المعرفة KMUK 2011، والذي عقد في لندن يومي 21 و 22 يونيو 2011.


 


وفاز المركز بالدائزة لجهوده في إنشاء أول إدارة حكومية من نوعها تختص بإدارة المعرفة في مصر، ودوره في تبادل الخبرات على المستوى الدولي، فضلاً عن الجهود المتواصلة في وضع استراتيجيات لإدارة المعرفة مجتمعياً ومؤسسياً.


 


ويُعد مؤتمر KM UK 2011 من أكبر المؤتمرات في مجال إدارة المعرفة حيث يجتمع خلاله عدد كبير من قادة الفكر من القطاعين الحكومي والخاص، وخبراء إدارة المعرفة على مستوى العالم، وقد ركّز المؤتمر في دورته هذا العام على فكرة إدارة المعرفة كوسيلة لدعم القرارات الفعالة في مجال إدارة الأعمال.


 


وتناول المؤتمر عدداً من أهم القضايا المتعلقة بإدارة المعرفة منها: اندماج القوى العاملة في صناعة القرار، استخدام التكنولوجيا لزيادة صنع القرار البشري، ، إدارة المعرفة كنتيجة منطقية لإستراتيجية الأعمال، تأمين الدور الاستراتيجي الخاص في إدارة الأعمال، تبادل المعرفة في المؤسسات العالمية، إلى جانب  العديد من دراسات الحالة في مجال تطبيق إدارة المعرفة في عدد من المؤسسات العالمية.


 


وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري قد بادر في يناير 2009 بإنشاء إدارة مستقلة تكون مسئولة عن تنظيم المعرفة وإدارتها من أجل تحسين عمليات وآليات نقل وتبادل المعرفة، وتحفيز الابتكار المؤسسي، مما يساعد على تحسين كفاءة العمل وتعزيز روح العمل الجماعي والتكامل بين إدارات المؤسسة.


 


كما ساهمت إدارة المعرفة في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسة كمركز فكر على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال فتح قنوات للتواصل المجتمعي مع مستخدمي الموقع الإلكتروني للمركز، من أجل تبادل المعرفة بين صناع القرار والباحثين من جهة وبين الجمهور من مستخدمي الموقع من جهة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل