المحتوى الرئيسى

ليبيا: المعارضة تعد لاستعادة بئر الغنم والاقتراب من معقل القذافي في طرابلس

07/03 13:32

قوات المعارضة الليبية

"لدى المعارضة الإمكانيات المادية والبشرية"

أكد الرائد أحمد عمر الباني المتحدث باسم المعارضة الليبية استعداد قواتها لشن هجوم خلال اليومين المقبلين لاسترداد بلدة بئر الغنم ومناطق أخرى استولت عليها القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال الباني في مؤتمر صحفي مساء السبت من معقل المعارضة في مدينة بنغازي شرقي البلاد إنه "ستقع خلال اليومين القادمين تطورات جديدة على خط الجبهة" مشيرا الى سعي المعارضة إلى تحويل خط الجبهة نحو الشمال في اتجاه معقل القذافي في طرابلس، لتصبح على مرمى مدفعية منها".

وانسحبت قوات المعارضة الأسبوع الماضي من البلدة في جبال نفوسة، وهي محور استراتيجي وتبعد 80 كيلومترا فقط جنوب طرابلس، وقام طيران حلف شمال الاطلسي (الناتو) باستهدافها الجمعة، كما قامت فرنسا الأسبوع الماضي بإلقاء أسلحة لتلك القوات، وأثار الأخير جدلا كبيرا.

ونفى المتحدث أن تكون قوات المعارضة قد تلقت أوامر من الناتو بوقف التحرك نحو العاصمة، وعزا الانسحاب من بير الغنم إلى القصف الشديد الذي تعرضت له قوات المعارضة من قبل كتائب القذافي. مؤكدا أن "لدى المعارضة الإمكانيات المادية والبشرية الكافية لمواجهة قوات القذافي، وهي ليست بحاجة إلى تعزيزات من الشرق".

وقد دمرت مدرعتان تابعتان لقوات القذافي في القصف مساء الجمعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل