المحتوى الرئيسى

الحرس الجمهورى ينشر دبابات فى تعز استعدادا لاشتباكات مع القاعدة

07/03 13:18

انتشرت فى العاصمة اليمنية صنعاء أمس، الأحد، عشرات الدبابات والمدرعات المصفحة وراجمات الصواريخ وناقلات الجند التابعة لقوات الحرس الجمهورى فى مناطق مختلفة من ضواحى مدينة تعز ومحيط مديرية شرعب السلام.

وقالت مصادر محلية لـ"بى بى سى" العربية، إن القوة جاءت من معسكر معاذ بن جبل فى منطقة الجَنَد استعدادا لمواجهات محتملة مع مسلحين يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، التى فرضت طوقا أمنيا على منطقة شرعب السلام.

وتأتى هذه التطورات بعد الإعلان عن فقدان نحو خمسين جنديا بعد هجوم شنه الأربعاء الماضى مسلحون قيل إنهم تابعون لتنظيم القاعدة على قوات عسكرية كانت مرابطة فى ملعب الوحدة بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبى اليمن.

وكان قد قتل أربعة من عناصر الحرس الجمهورى اليمنى وأصيب أربعة آخرون السبت فى مواجهات فى تعز بجنوب صنعاء مع مسلحين مناهضين للنظام أصيب أربعة منهم أيضا، وفق شهود ومصادر قبلية.

وبدأت المواجهات حين حاول عناصر الحرس الجمهورى دخول منطقة جديدة فى شمال تعز "احد معاقل المعارضة اليمنية التى تطالب بتنحى صالح"، وتم تدمير ستة منازل جراء المعارك.

من جهة أخرى أعلن حزب الجبهة الوطنية الديمقراطية أحد الأحزاب المنضوية تحت تكتل أحزاب التحالف الوطنى"المؤتمر الشعبى" المؤيدة للنظام إلى الثورة الشعبية السلمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل