المحتوى الرئيسى
worldcup2018

انتشار الدبابات السورية على مداخل حماة..وتراجع اعداد النازحين

07/03 13:45

عمان- رويترز

قال نشطاء ومقيمون الاحد ان دبابات الجيش السوري انتشرت على مداخل مدينة حماة بعد يومين من خروج أضخم احتجاجات تشهدها المدينة ضد الرئيس بشار الاسد منذ تفجر انتفاضة قبل ثلاثة أشهر.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان ان العشرات اعتقلوا في ضواحي حماة واضاف ان السلطات تميل على مايبدو الى الحل العسكري لاخضاع المدينة.

وفى السياق نفسه انتقدت صحيفة الوطن السورية شبه الرسمية اجتماعا شعبيا سيعقد الاثنين في باريس تحت عنوان (وقف المجازر والأسد يجب أن يرحل) بمبادرة من الفيلسوف الفرنسي برنار هنير ليفي.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر الأحد "إنه من اللافت للنظر أن ليفي, مهندس الحرب على ليبيا وعراب المجلس الانتقالي الليبي الذي نقل رسائل منه إلى (رئيس وزراء إسرائيل) بنيامين نتنياهو أطلق مبادرة (إس أو إس سوريا) قبل أسابيع ودعا للتظاهر تحت عنوانها, فرد عليه عدد من شخصيات المعارضة السورية في فرنسا وطالبوه بأن يجنب الشعب السوري دعمه".

يأتى ذلك فى الوقت الذى تراجعت فية أعداد النازحين السوريين إلى الأراضي التركية فرارا من قمع قوات الرئيس بشار الأسد ليبلغ عدد العائدين إلى ديارهم أكثر من 5 آلاف نازح .

وذكر بيان لمديرية إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية بمجلس الوزراء التركي السبت أن أعداد النازحين تراجعت إلى 10 آلاف و227 نازحا موزعين على 5 مخيمات للهلال الأحمر التركي بمحافظة هطاي الحدودية مع سوريا بجنوب البلاد .

اقرأ ايضا

احتجاجات لعشرات الالاف تعم سوريا ومقتل 9 من المتظاهرين


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل