المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يتفقد الوادي الأسيوطي ومحطتين لتسمين الدواجن

07/03 13:13

قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بجولة تفقدية للوادي الأسيوطي ومحطتين لتسمين الدواجن بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح، التي تعتزم المحافظة إنشاء مشروعات حيوية بها تفيد قطاعا عريضا من المواطنين، وتسهم بشكل فعال فى دفع عجلة التنمية، وجذب مزيد من الاستثمارات الصناعية والزراعية لأسيوط.

كما تفقد مشروع إنشاء ترعة لتوصيل مياه النيل للوادي الأسيوطي بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه، وتساعد على استصلاح أكثر من 20 ألف فدان، لافتاالنظر إلى سعي المحافظة للنهوض بالاستثمار الزراعي لأنه يمثل المصدر الرئيسي للغذاء وله دور حيوي في الاقتصاد والدخل القومي.

كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء ميناء جاف ومنطقة تخزين جمركي على قطعتى أرض من أملاك المحافظة الأولى علي مساحة 150 فدانا، والأخرى علي مساحة 950 فدانا بطريق أسيوط البحر الأحمر.

وأوضح اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة، أنه تم إعداد مخططات تفصيلية للمنطقتين، لافتاالنظر إلى أن قرب هذه المواقع من طريق أسيوط البحر الأحمر، يوفر الوقت والجهد على المستثمرين للحصول على بضائعهم ويشجعهم على التصدير والاستيراد، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيخلق العديد من فرص العمل ويوفر دخلا إضافيًا للمحافظة، ويجعل أسيوط مركزًا تجاريًا واقتصاديًا محوريًا في صعيد مصر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل