المحتوى الرئيسى

وقفة لمستحقى "الحوالة الصفراء" أمام بنك الرافدين

07/03 13:10

قام صباح اليوم مستحقو الحوالة الصفراء ممن كانوا يعملون في العراق حتى عام 1989م بعمل وقفة أمام بنك الرافدين بالجيزة للمطالبة بحوالاتهم التي تأخرت لثلاثة وعشرين عاما - على حد قولهم، مؤكدين أن الدكتور أحمد حسن البرعي وزير القوى العاملة أعلن أن الحوالات سيتم تسليمها لمستحقيها ابتداء من أول يوليو من بنك الرافدين وأنهم ذهبوا إلى البنك ولكنهم وجدوه مغلقا ولا يوجد أحد بداخله.

كما اتهموا رئيس الوزراء د. عصام شرف بعدم المصداقية والتقصير لأن الأمر متوقف الآن على توقيع رئيس الوزراء د. عصام شرف على وثيقة بالعراق تقضي بتسلم مستحقي الحوالات لأموالهم، موجهين له رسالة أن يهتم بأمر الناس "الغلابة" وأن يكون هناك مصداقية أكثر معهم في تسلمهم لحقوقهم وأن يذهب للعراق لإنهاء مشكلتهم التي بدأت منذ سنوات ولم تنته إلى الآن.

كما أكدوا أن هذه الحوالات تم تحويلها إلى مصر منذ 23 عاما وتقدر بـ408 مليون دولار بالإضافة للفوائد التي تقدر بـ 500 مليون دولار حولوا إلى البنك المركزي، لافتين إلى أن النظام السابق الفاسد وعمليات الفساد والسرقة حالت دون حصولهم على أموالهم ومستحقاتهم، مؤكدين أن أموالهم كانت تستغل ليستفيد منها غيرهم .

وأشاروا إلى أن الوقفة ليست وقفة احتجاجية بل هي وقفة للمطالبة بأموالهم كما وعدهم وزير القوى العاملة منبهين إلى أن هذه الوقفة ستتحول إلى وقفة احتجاجية ومظاهرات للمطالبة بحقوقهم التي تأخرت لـ23 عاما إذا لم يتسلموا حوالاتهم المالية بالفوائد التي أرسلها العراق، وأنهم سيقومون بعمل وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل لتصعيد الأمر في محاولة منهم للحصول على مستحقاتهم.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل