المحتوى الرئيسى

المرشد العام يوجه 15 وصية للأخوات المسلمات لبناء البيت الصالح

07/03 16:12

للمرة الأولى منذ توليه منصب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وجه الدكتور محمد بديع المرشد العام، رسالة خاصة إلى الأخوات المسلمات بالجماعة تضمنت 15 نصيحة للثبات على طريق الحق والهداية.

ومن بين أبرز تلك النصائح حسن الإيمان بالله عملا وقولا وتنفيذ كل ما أمر الله به والانتهاء عما نهى عنه وحُسن التعبُّد لله، وحُسن اتباع الزوج، وحُسن التربية للأبناء، وحُسن الإدارة للبيت، وحُسن الإعمار للمجتمع، وحُسن الدعوة إلى الله بالتى هى أحسن، وحُسن التبنِّى لقضايا الأمة.

كما نصح المرشد الأخوات المسلمات بأن يكونن عونا للزوج فى الأعمال الدعوية وتيسير الطاعة دون تجاهل تأسيس المنزل على تقوى الله وجعله مملكة صغيرة، مع تربية الأبناء على مبادئ الإسلام الحنيف والأخلاق الحميدة وغرس قيم الإسلام فيهم.

وشدد المرشد فى نصائحه على أن تكون الأخت المسلمة قدوة حسنة فى حركاتها وسكناتها، مع عدم التفريط فى الالتزام بتعاليم الشرع المطهَّر وأحكامه تحت ضغوط الواقع، ومن أظهر ما يخصُّك فى ذلك الالتزام بالحجاب الشرعى، فإن مقصد حجاب المرأة المؤمنة هو إرضاء ربها، ثم حفظ كرامتها وعدم امتهانها، فعليك أن تلاقَى هذه الفريضة بالقبول والاعتزاز بها والاحتساب فى ذلك، وكذلك التحلى بأخلاق الإسلام وقيمه فى التعامل، وبخاصةٍ عند الاختلاط والسفر والعمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل