المحتوى الرئيسى

مدير شرطة مباحث التموين: هناك لائحة جزاءات تطبق على المخابز المخالفة

07/03 14:08

أكد اللواء محمد إسماعيل، مدير الإدارة العامة لشرطة مباحث التموين، أن هناك كميات من الدقيق المدعم تصرف للمخابز على مستوى الجمهورية ثمن الطن المدعم يصل إلى 160 جنيها يتم استغلال بعض أصحاب المخابز، لذلك ببيعها فى السوق السوداء بما يقرب من 300 جنيه لسعر الطن وأنه لو تم الإمساك بمخبز يتاجر بالدقيق فان صاحبة يتعرض لقضية جنح وحاليا هناك لائحة جزاءات اغلبها مالى تطبق على المخابز المخالفة أو بإنقاص حصة المخبر المخالف أو إسنادها لمخبر آخر ملتزم، وذلك بعد تعاقد أصحاب المخابز مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وطالب إسماعيل بعمل لجان شعبية لحماية رغيف العيش ويقومون بالتبليغ عن هذه المخابز دون الدخول مع أصحاب المخابز فى عراك أو شجار أو غير ذلك، لأنهم بذلك يكونون من المفسدين الذين يستغلون الأزمات.

وأضاف إسماعيل أنه يتم توزيع الدقيق من تعداد سكانى يصرف لكل المناطق بما يتناسب مع طبيعة تعداد السكان فيه، ويكون متوسط الفرد منه ثلاثة من أرغفة من العيش للفرد فى اليوم الواحد ويقل فى بعض المناطق ويزيد فى أخرى.

وأشار إسماعيل إلى أن هناك 23 ألف مخبر على مستوى الجمهورية وحاليا يتم عمل مجمعات كبرى للمخابز تنتج مليون رغيف فى اليوم، بحيث تتولى عربات نقل الخبز إلى منافذ توزيع للتقليل من حجم الرقابة التموينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل