المحتوى الرئيسى

مناقشة مشاكل الخبز فى اجتماع "العليا للمخابز" بالفيوم

07/03 12:57

عقدت اللجنة العليا للمخابز برئاسة اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم اجتماعًا صباح اليوم بحضور سكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة التموين ومدير شعبة المخابز وأعضاء اللجنة العليا ورؤساء مراكز ومدن المحافظة لبحث مشاكل الخبز بالمحافظة.

تم خلال الاجتماع استعراض كتاب وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية رقم 88 بشأن زيادة حصة المحافظة من الدقيق الطباقى، الذى يتيح إنشاء مخابز طباقية جديدة تخدم جميع مراكز ومدن المحافظة، كما تم استعراض جميع الطلبات المقدمة من المواطنين من أبناء المحافظة للحصول على تراخيص تشغيل مخابز طباقية جديدة، فيما تم رفض عروض بعض أصحاب المخابز السياحية التى ترغب فى التحويل إلى مخابز طباقى لمخالفة ذلك للقانون.

كما وافق محافظ الفيوم على قرار اللجنة العليا للمخابز بإنشاء وتشغيل 25 مخبزاً جديداً للخبز الطباقى بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تمتد حتى العزب والنجوع وخصوصا التى ليس بها خدمة تواجد للمخابز وتعانى من توصيل الخبز إليها.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن منظومة إدارة الخبز فى الفيوم ستشهد إعادة هيكلة، من شأنها رفع كفاءتها وتحرى العدالة لتوصيل رغيف الخبز لكل مواطن بسهولة، إضافة إلى أنه سيتم تشغيل مخابز بلدية جديدة خاصة بالقرى المحرومة، بإسنادات القرية نفسها والتى كان يصل إليها عن طريق أماكن أخرى للقضاء على أزمة الخبز على مستوى المحافظة.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين بتشديد واستمرار الرقابة على المخابز وعمل تقارير للمخابز المخالفة لمعاقبتها وتفعيل عمل مفتشى التموين بصورة أكثر فعالية لإحكام السيطرة على المخابز ومستودعات الدقيق للتأكد من توافر أرصدة الدقيق المخصصة للمخابز والمستودعات ومن جودة ووزن الرغيف مؤكداً أنه لن يتهاون مع أى مسئول يثبت تهاونه فى آداء عمله الوظيفى، كما شدد على عدم منح أى تراخيص للمخابز أو المستودعات لأى مواطن له صلة بالعمل فى قطاع التموين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل