المحتوى الرئيسى

الصحف الاسبانية: شافيز يؤكد أنه يحكم فنزويلا من كوبا.. البرلمان الأسبانى يؤيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. مصادر حكومية أسبانية: زيارة كلينتون جاءت فى وقت العلاقة بين الطرفين "عائمة"

07/03 12:42


الباييس
شافيز يؤكد أنه يحكم فنزويلا من كوبا

قال رئيس فنزويلا هوجو شافيز إنه يحكم فنزويلا من موقعه فى كوبا وذلك ردا على شائعات صدرت من المعارضين له الذين قالوا إن فنزويلا الآن تعتبر بلا رئيس ولذلك فيوجد فراغ فى السلطة وذلك بعد غياب رئيسها لمدة شهرين.

ووفقا لصحيفة الباييس فقد قال شافيز إن حالته جيدة إلى حد كبير، وإنه يتناول الطعام الآن بصورة جيدة مؤكدا أنه سيتعافى قريبا، ولكنه لم يحدد موعد عودته إلى فنزويلا.

ومن ناحية أخرى فقد شكر شافيز الرئيس الكوبى السابق فيديل كاسترو لإقناعه بضرورة إجراء فحوصات مما أدى للكشف عن الورم.


الموندو
البرلمان الأسبانى يؤيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أعرب البرلمان الأسبانى فى تأييده لدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبى، ووفقا للصحيفة فقد طالبت الحكومة بتعزيز الجهود التى تبذلها مجموعة دول الاتحاد الأوروبى للتوصل إلى مفاوضات سلام دائم بين الفلسطنيين والإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرلمان الأسبانى أجرى تصويتا وأيد 183 عضوا فى حين امتنع 164 عضوا عن التصويت ولكن لم يصوت ضدها أى عضو.


إيه بى سى
مصادر حكومية أسبانية: زيارة كلينتون جاءت فى وقت العلاقة بين الطرفين "عائمة"

وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون للعاصمة الأسبانية لإجراء زيارة رسمية تهدف لتعزيز التعاون الثنائى والتحالف مع أسبانيا هذا فضلا عن التناقش فى قضايا آخرى مثل أفغانستان وليبيا.

ووفقا للصحيفة فإن على الرغم من أن زيارة كلينتون تعد الأولى لأسبانيا منذ توليها المنصب منذ عامين ونصف إلا أنها لم تستغرق سوى يوما واحدا، ووفقا للصحيفة فإن كلينتون تناولت وجبة الفطور مع نظيرتها الأسبانية ترينيداد خيمينز، ثم التقت برئيس الحكومة الأسبانية خوسيه لويس رودريجز ثباتيرو فى قصر مونكلوا، أما فى قصر زارزويلا فألتقت بالملك خوان كارلوس، وقالت كلينون لرئيس المعارضة الأسبانية ماريانو راخوى أنه سيكون آخر إجتماع معه وهو فى خذا المنصب وذلك فى حال أنه من الممكن أن يصل لمنصب رئيس الحكومة فى الأشهر المقبلة.

ووفقا لمصادر حكومية أسبانية فإن زيارة كلينتون إلى مدريد جاءت أثناء وجود العلاقة مع الولايات المتحدة تعتبر "مائعة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل