المحتوى الرئيسى

بعد ضبط شخص ينتحل صفة طبيب..تشديد الرقابة على مستشفيات الجيزة

07/03 16:01

أكد علي عبد الرحمن محافظ الجيزة بتشديد الرقابة على المستشفيات والعيادات الخاصة بالمحافظة للتأكد من التزامها بالضوابط المحددة من قبل وزارة الصحة لمواجهة أي مخالفات تمس صحة المواطنين.

و جاء ذلك بعد ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويمارس الطب في عيادة خاصة بمنطقة فيصل بالجيزة.

و قد كلف المحافظ الدكتور عبد الحليم البحيري مدير مديرية الصحة بالجيزة بتكثيف المرور على العيادات بكافة المناطق الواقعة في النطاق الجغرافي للمحافظة وذلك بتفتيش دوري على كل العيادات والمستوصفات الصحية يوميا واتخاذ كافة الإجراءات التي حددها القانون.

و قال عبد الحليم البحيري أنه أثناء قيام إدارة العلاج الحر على المنشآت الطبية الخاصة بمنطقة فيصل تبين وجود لافتات جديدة تحمل اسم العيادات المتخصصة وأضاف: "أثناء المرور على تلك العيادات تبين عدم وجود أطباء متخصصين ومع طلب رئيس اللجنة بمراجعة التخصصات والمؤهلات التي يحملها الأطباء العاملون بالمنشأة تبين أنها غير مرخصة".

وأشار أنه بعد ظهور تلك المخالفات تم استدعاء المدير الفني لهذه العيادات لتقديم المستندات التي تتيح مزاولة النشاط فقدم صور ضوئية خاصة بمؤهل صاحب القيادات وانتمائه لنقابة الأطباء وبعد الاستعلام عن مدى صحة تلك المستندات تبين أنها مزورة وصاحب تلك العيادات غير المقيدة بنقابة الأطباء.

و أكد أنه تم تحرير محضر بالواقعة وقد أصدرت نيابة بولاق الدكرور أمرا بضبط وإحضار صاحب العيادات ثم اتخاذ بقرار الغلق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل