المحتوى الرئيسى

”الدعوة السلفية“: قانون دور العبادة الموحد مجحف بحق الأغلبية المسلمة

07/03 14:33

”الدعوة السلفية“: قانون دور العبادة الموحد مجحف بحق الأغلبية المسلمة

كنيسة وجامع

الجريدة – في بيان أصدره مساء أمس السبت، وصف عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، مشروع قانون دور العبادة الموحد، بـ”المجحف للغاية بحق الأغلبية المسلمة”، خاصةً أن مبدأ إصدار قانون موحد لبناء دور العبادة سابقة ليس لها نظير في أي مِن دول العالم.

وقال الشحات: “إن التسرع في إصدار قوانين غير ملحة في مرحلة انتقالية مع عدم وجود برلمان منتخب فيه سوء استعمال للسلطة، والتفاف على الديمقراطية، ولا يكاد يلتزم بها إلا الإسلاميون”.

فيما ناشد المسئولين أن يبحثوا عن حل للمصلين الذي يصلون الجمعة على الأرصفة، وفي الشوارع والطرقات، نظرًا لضيق المساجد، وعدم كفايتها.

وعما اعتبره سقوط لشعيرة صلاة الجماعة في “بلد الأزهر”، اعترض الشحات على تحديد المسافة بين كل دار عبادة وأخرى مِن نفس النوع بواحد كيلو مترًا، لأن المسلمين يؤدون خمس صلوات في اليوم والليلة.

كما انتقد الشحات إصرار الكنيسة على تعديل بند اشتراط أخذ موافقة المحافظين على البناء، ومطالبتهم بتحويله إلى مجرد الإخطار، رغم أنه اعتبر عدم الرد بعد ثلاثة أشهر بمثابة موافقة على البناء.

وحذرت الدعوة السلفية كل المسئولين مِن الاستجابة لضغوط إصدار هذا القانون في تلك المرحلة الانتقالية، خاصةً إذا تمت الاستجابة للتعديلات المقترحة مِن الكنيسة، نظرًا لأن هذا يعد ”تدليل طائفي”، و”الفتنة الطائفية” والتدليل وجهان لعملة واحدة.

وفي النهاية قال الشحات: “لقد دفع الشعب المصري ثمنًا باهظًا لمشروع التوريث الذي عصمنا الله منه قبل أن يقع، بأن هيأ قيام ثورة الـ 25 من يناير، والتي كنا نتمنى أن يزول معها كل أثر مِن آثار مشروع التوريث وتوابعه”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20717

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل