المحتوى الرئيسى
alaan TV

تظاهر العشرات من الائتلاف السلفي للإفراج عن أبو يحيى

07/03 13:00

أخبار مصر - عصمت سعد

تظاهر العشرات من ائتلاف دعم المسلمين الجدد السلفي أمام محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس الأحد للمطالبة بالافراج عن أبو يحيى المتهم في أحداث الفتنة الطائفية بامبابة.

وهدد ائتلاف دعم المسلمين الجدد باتخاذ إجراءات تصعيديه للرد على احتجاز الناشط السلفى مفتاح محمد فاضل الشهير بـ"أبو يحى" على ذمة التحقيقات فى أحداث إمبابة وأعلن عن عودة فعالياته على الأرض بعد توقف استمر حوالى شهرين عقب أحداث الفتنة الطائفية فى إمبابة.

وقال الائتلاف فى بيان"فإنه لئن طال سكوتنا فإنه ليس لعجز فينا أو ضعف أو خوف أو تقهقر، وما علقنا فعالياتنا على الأرض إلا خوفا منا على بلدنا وحرصا على نهوضها من كبوتها، أما إذا فهم هذا الحرص على أنه ضعف فينا أو خوف من أحد كائن من كان فلا وألف لا".

وأعلن الائتلاف أنه سيستأنف فعالياته بوقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة العليا أثناء نظر أولى جلسات محاكمة أبو يحيى اليوم ، مشددا على أن أبو يحيى تم احتجازه فى القضية بلا جريمة أو ذنب.

وأضاف:"نخاطب الجهات المعنية أننا لن نقبل أبدا أن يقدم منا أحد ككبش فداء طالما لم يرتكب ذنبا يحاسب عليه القانون.. والله من وراء القصد، وخير الكلام ما قل ودل".

وردد المتظاهرون "أبو يحيى محبوس ليه..عرف الحق ودل عليه"، و"يا أبو يحيى مش هنسيبك..هنجيبك يعنى هنجيبك"، و"دى مش فتنة طائفية دى قضية إنسانية"ورفعوا لافتات تحمل صورة أبو يحيى وتطالب بالإفراج عنه.

وقد حددت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر جلسة 3يوليو القادم لبدء محاكمة الشيخ أبو يحيي والمتهمين معه في أحداث الفتنة الطائفية بامبابة والتي أدت لمقتل 12واصابة 52شخصا
كان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام قد أحال مفتاح محمد فاضل الشهير بأبو يحيي الي محكمة جنايات أمن الدولة العليا مع المتهمين الآخرين في نفس القضية ولم يصدر له قرار حبس منفردا وأن النيابة وجهت لهم اتهامات تتعلق بالتحريض علي الفتنة والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في القتل والتسبب في أحداث العنف وإحراق إحدي الكنائس.

يذكر ان ابو يحيي كان هاربا ضمن 26متهما لم يتم القاء القبض عليهم وحينما تمكنت المباحث من إلقاء القبض عليه تم ترحيله إلي النيابة التي قررت إيداعه السجن مع باقي المتهمين لحين تحديد جلسة لمحاكمته هو وباقي المتهمين في القضية كانت منطقة امبابة قد شهدت احداث عنف ومصادمات بين المسلمين والمسيحيين بسبب ترديد شائعات عن احتجاز سيدة تدعي عبير فخري ادعت انها كانت مسيحية واسلمت وتم اختطافها من قبل مسيحيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل