المحتوى الرئيسى

إسرائيل تخطط لبناء مستوطنة ببلدة سلوان

07/03 11:57

ويحمل هذا المخطط رقم 12259 .. وستقام هذه الوحدات الاستيطانية على أرض مقام عليها محطة للوقود والمسماة (سلطان) تعود ملكيتها لمستثمر يهودي يدعى يوسي سلطان.

وأقام هذا المستثمر اليهودي مشروع بناء 32 وحدة سكنية ولأسباب مادية أعلن عن نيته بيع المشروع .. ويحاول عراب الاستيطان في القدس الملياردير اليهودي الأمريكي موسكوفتش بالتفاوض إغراء هذا المستثمر لشراء المشروع منه.

يذكر أن هذا المشروع مجاور لمستوطنتي معاليه هزيتيم ومعاليه دافيد التابعتين لجمعية استيطانية يدعمها المتطرف مسكوفتش ومن الجهة الشمالية المقبرة اليهودية الممتدة من راس العامود الى جبل الزيتون شمالا ووصولا الى الحديقة التوراتية في منطقة الطنطور بسلوان غربا والممتدة الى السور الجنوبي والجنوبي الشرقي للمسجد الاقصى المبارك.

وبذلك ستتكون سلسلة من المستوطنات والحدائق التوراتية في قلب الاحياء العربية بالقدس المحتلة وتفصل التجمعات الفلسطينية عن بعضها وتحرم المواطنين المقدسيين من اية امكانية للتوسع وكذلك تهويد الاحياء العربية واطلاق مسميات عبرية على المنطقة التي تتكون فيها تلك البؤر الاستيطانية.

ويكون المشروع بذلك قد أتم إحكام الحزام الدائري من المستوطنات والحدائق التوراتية على البلدة القديمة بالقدس الشرقية والمسجد الاقصى شرقا وغربا وجنوبا.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل