المحتوى الرئيسى

"سوروس" يدعم الإخوان بواسطة البرادعي

07/03 11:48

نشرت مجلة "ذي بليز" الأمريكية تقريرا تحت عنوان "هل يشكل جورج سوروس تحالفا وثيقا مع جماعة الإخوان المسلمين؟"،

 

وأضافت في تقرير نشرته يوم 30 يونيو الجاري: تربط تقارير بين الملياردير الأمريكي جورج سوروس وجماعة الإخوان المسلمين من خلال العديد من منظمات الظل ومن بينها مجموعة الأزمات الدولية the International Crisis Group والمتحدثين الجدد باسمها مروان المعشر والدكتور محمد البرادعي.

ومضت تقول: "المعشر والبرادعي ظهرا بشكل ثابت في وسائل الإعلام وهما يقومان بالتقليل من تهديد جماعة الإخوان المسلمين، بل وطالبا الحكومة المصرية بتطبيع العلاقات مع الجماعة".

ووصفت المجلة الأمريكية سوروس بأنه لا يكل ولا يمل من أجل العمل على تقويض الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من خلال مساعدة عدو أعدائه، وهي جماعة الإخوان المسلمين.

وتابعت بقولها إن سوروس دائما ما يرى إسرائيل بوصفها العقبة التي تقف أمام عملية السلام في الشرق الأوسط، وأشارت إلى أنه شجع بحرارة منح الإخوان المسلمين مقعدا في السياسة المصرية عندما اندلعت ثورة 25 يناير.

وقالت: ليس مصادفة أن يكون البرادعي عضوا في مجموعة الأزمات الدولية مع آخرين يدعون إلى الحوار مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، كما أن البرادعي كان دائما يعرقل الجهود الدولية لكبح الطموحات الإيرانية، ووصفته بأنه ليس صديقا لإسرائيل أو أمريكا.

وأشارت إلى أن سوروس متعاطف مع الإخوان المسلمين، وهوّن كثيرا من المخاوف الأمريكية والإسرائيلية من أن سقوط مبارك سيؤدي إلى نظام معاد لإسرائيل، وأكد أن المعارضين في مصر لا يملكون أجندة دينية، وأشاد بالإخوان المسلمين بوصفهم القوة السياسية الوحيدة المنظمة في الشرق الأوسط.

وقالت إن سوروس يرى أن استعداد الإخوان المسلمين للتعاون مع البرادعي، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر، يعتبر بادرة أمل على استعداد الجماعة كي تلعب دورا بناء في النظام الديمقراطي السياسي في البلاد.

وأكدت المجلة أن إسرائيل مثل الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مستفيدة من انتشار الديمقراطية في الشرق الأوسط.


لمشاهدة التقرير:


أخبار ذات صلة:

الإخوان: نحاور أمريكا في إطار الاحترام
فيديو.. اتفاق الوفد والبرادعي على القائمة النسبية

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل