المحتوى الرئيسى

> أمريكا مستعدة لمساعدة مصر للوقوف علي قدميها

07/03 21:05

وجه المنتدي الاقتصادي المصري الأمريكي.. الذي استضافته واشنطن من 26 إلي 30 يونيو علي مدي خمسة أيام تحت عنوان مصر: إلي الأمام، رسالة لمصر مفادها أن أمريكا مستعدة للعب دور رئيسي في مساعدتها علي الوقوف مجدداً علي قدميها اقتصادياً.

جاءت الرسالة كعنوان لأعمال المنتدي رفيع المستوي الذي رعته الغرفة التجارية الأمريكية العربية ووكالة التنمية والتجارة الأمريكية بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتجارة الأمريكية، وسفارة مصر في الولايات المتحدة ومؤسسات القطاع الخاص المختلفة.

وقالت ليوكاديا زاك، مديرة وكالة التنمية والتجارة الأمريكية: إن المنتدي الذي اجتذب أكثر من 450 مشاركاً من المسئولين الحكوميين وقادة الأعمال التجارية من بينهم 50 مسئولاً حكومياً مصرياً وقائداً للأعمال التجارية لمناقشة استراتيجية خلق النمو الاقتصادي وفرص العمل في مصر الجديدة بعد الثورة، قد حقق كل ما كان يطمح إليه.. فقد تمت إقامة الصداقات والشراكات الوثيقة.. وقد كانت الغرفة التجارية الأمريكية العربية الوطنية في واشنطن «أداة فاعلة في النجاح الذي حققته برامج «مصر إلي الأمام».

وحث وزير النقل الأمريكي مصر علي الاستثمار في قطاعي النقل والبنية التحتية كوسيلة لخلق الوظائف قائلاً: «عندما تستثمر في النقل والبني التحتية، فإنك تستثمر في شعبك»، وأشار إلي قيام الولايات المتحدة باستثمار ما قيمته 48 مليار دولار في تشجيع تمويل البني التحتية مؤخراً، وخلق 65 ألف فرصة عمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل