المحتوى الرئيسى

فروق الشعر... موضة هذا الصيف

07/03 11:05

كثير من السيدات يفضلن تصفيف شعرهن بإحداث فرق أمامي، سواء في منتصف الرأس أو من الجانب، خاصة في الأيام الصيفية الحارة، لتمكنهن من السيطرة على تهيش الشعر خاصة بعد تعرضه للعوامل الخارجية كأشعة الشمس أو الرطوبة.

وبالرغم من ذلك كانت الكثيرات يخشين من اتباع هذه الطريقة اعتقادا منهن بأنها طريقة قديمة ولا تندرج تحت صيحات الموضة، والجديد أن هذه الطريقة كانت السمة الغالبة على العديد من عروض أزياء هذا الصيف.

فقد لوحظ أن الكثير من العارضات العالميات قد ظهرن في عروض هذا الصيف وهن مصففات لشعرهن بشكل بسيط يميزه الفرق الجانبي الذي أضفى على مظهرهن لمسة جمالية لا تخلو من البساطة والجمال.

لذلك لا تترددي قبل تصفيف شعرك على هذا النحو فهو موضة هذا الصيف، ليس هذا فحسب بل يمكنك التجديد من هذه التصفيفة. فعلى سبيل المثال يمكنك ترك شعرك ينسدل على ظهرك مع فرق الشعر من الجانب أو يمكنك لم شعرك ذيل حصان أو على هيئة كعكة مع إحداث الفرق ذاته، فكلها طرق بسيطة لن تأخذ من وقتك أكثر من دقيقتين.

والمميز في هذه التصفيفة انها تتماشى مع جميع أنواع الشعر فضلا عن أنها تناسب كل أشكال الوجه سواء كان بيضاويا أو دائريا أو مستطيلا.

وبالرغم من أن أغلب عارضات الأزياء يفضلن فرق شعرهن من الجانب الأيسر إلا انه ليس بالضرورة، فيمكنك تجربة الجانب الأيمن، كما يمكنك كذلك التفاوت في طول الفرق حسب رغبتك وما يتناسب وطول شعرك.

وللحصول على أفضل النتائج، لا بد من العناية بالشعر قبل المضي قدما نحو تصفيفه بهذا الشكل، فعلى سبيل المثال إذا كان شعرك جافا فلا بد من ترطيبه أولا، وكذلك إذا كنت تعانين من تقصف الطبقة الخارجية من الشعر فلا بد من علاج هذه المشكلة أولا وغيرها.

وإليك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها قبل تصفيف شعرك على هذا النحو:

1-الشامبو:

اغسلي شعرك جيدا بالشامبو لتتخلصي من الأتربة التي قد تكون ملتصقة بخصلات شعرك.

2- مرطب الشعر:

ادهني شعرك بقليل من المرطب لتغذي شعرك وتضفي عليه ملمسا حريريا يسهل عليك تصفيفه، ويفضل في كل الأحوال ترطيب الشعر بشكل مستمر لحمايته من التقصف خاصة في الصيف.

3- حمامات الزيت:

إذا كان شعرك جافا فالجئي إلى حمامات الزيت، وذلك بدهن شعرك بقليل من الزيت ثم لفه في منشفة دافئة لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة، قبل شطفه، ويفضل استخدام زيت الزيتون وإليك أفضل الوصفات المنزلية لماسك بزيت الزيتون:

1- اهرسي ثمرة أفوكادو بقليل من زيت الزيتون إلى ان تحصلي على مزيج ناعم كريمي الملمس، ثم ادهني شعرك تماما بالمزيج واتركيه لمدة ساعة على الأقل. اشطفي شعرك جيدا ثم صففيه بالطريقة المعتادة لديك.

2- امزجي ملعقة زيت زيتون مع ملعقة حبة البركة مطحونة وصفار بيضة. اخلطي المقادير جيدا ثم ادهني شعرك بها واتركيها لمدة ساعة على الأقل مع تدليك فروة الرأس بلطف، ثم غطيها بقناع بلاستيك. اغسلي شعرك جيدا بالشامبو ولا مانع من استخدام المرطبات.

4- الماء البارد:

بعد غسل شعرك بالشامبو واستخدام المرطبات يأتى دور المياه الباردة، حيث ينصح خبراء التجميل بشطف الشعر بالماء البارد لغلق الطبقة الخارجية من الشعر، الأمر الذي سيضفي على شعرك لمعانا ملحوظا.

5- منتجات تصفيف الشعر:

استعيني بالجل والموس لتثبتي شعرك وتحميه من التهيش، فضلا عن أن مثل هذه المنتجات تعمل على عكس الضوء على شعرك فيضفي عليه لمعانا أخاذا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل