المحتوى الرئيسى

دراسة إنشاء محكمة لفض المنازعات العمالية

07/03 11:52

القاهرة: تدرس لجنة بوزارة القوى العاملة والهجرة حاليا إعداد مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل بشـأن هيئات التحكيم العمالى لتصبح محكمة بدلا من دائرة استئنافية منعا لتعطيل مصالح المتقاضين.

ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية عن الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة قوله: "إنه سيتم بحث اضافة اختصاص جديد لمتابعة تنفيذ أحكام القانون ـ رقم 125 لسنة 2010 ـ بشأن امتياز حقوق العمال ولائحته التنفيذية الصادر به قرار رئيس مجلس الوزراء وذلك بالنسبة للشركات التى تتعرض إلى الاغلاق أو الافلاس أو التصفية".

وأشار البرعي إلى أن الوزارة تسعى لتفعيل اعتماد الحوار الاجتماعى كوسيلة من وسائل فض منازعات العمل الجماعية من خلال تفعيل دور المجلس الاستشارى للعمل والذى لم يفعل منذ وضع قانون العمل فى عام 2003 مع ارساء دور اتفاقيات العمل الجماعية المبرمة بين طرفى العملية الإنتاجية فى تحقيق شروط ومزايا أفضل.

وأشار البرعي إلى رغبة الوزارة فى توثيق التعاون بين منظمات العمال ومنظمات أصحاب الأعمال مع تأكيد الالتحام مع العمال فى مواقع الاحتجاجات للسيطرة على المشكلات القائمة ومنع تفاقمها حتى قبل اندلاع هذه الاحتجاجات ومن ثم خفض اعدادها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل