المحتوى الرئيسى

ن. تايمز: الغموض يحيط بمستقبل اليمن

07/03 10:27

 

لاداء مهامه كرئيس للبلاد لمدة اشهر قادمة ،الامر الذى يضفى مزيدا من الغموض على المشهد السياسى المتجمد الان فى البلاد.

واشارت الصحيفة الى انه فى الوقت الذى تكتظ فيه شوارع المدن اليمنية بآلاف المتظاهرين المطالبين باسقاط نظام صالح فضلا عن هبوط مؤشرات الاقتصاد اليمنى، يصر أقرباء صالح على التمسك بمقاليد الحكم فى البلاد ويتشبثون برواية تصورهم على أنهم من يتصدى لسيطرة ما اعتبروهم (ميلشيات مسلحة) ،بالاضافة الى التزامهم بفكرة عودة الرئيس صالح مرة اخرى الى اليمن لاستئناف مهامه كرئيس للبلاد.

واعتبرت الصحيفة نتيجة لذلك ان رحيل الرئيس صالح عن اليمن من اجل تلقى العلاج فى المملكة العربية السعودية لم يمهد بعد الطريق لدخول البلاد الى مرحلة انتقالية وفقا لما تسعى اليه المعارضة والولايات المتحدة وحتى بعض اعضاء الحزب الحاكم فى اليمن بل انه ساهم فى تفاقم الازمة بشكل كبير.

وحذرت الصحيفة مما أطلقت عليه نفوذا ممتدا لجماعات اسلامية متشددة فى اليمن لاسيما فى منطقة الجنوب، الامر الذى سيدفع بالبلاد للنضال من اجل البقاء.

ونقلت الصحيفة عن عبدالكريم الغريانى رئيس الوزراء الأسبق واحد مستشارى الرئاسة ان البلاد تشهد ازمة حقيقة على الصعيد السياسى و العسكرى وانه لابد من اعادة التفكير من جديد فى سبيل ايجاد حل للتغلب على الازمة الراهنة.

وتابعت بالقول ان اكبر عقبة تعترض طريق مرحلة انتقالية ربما تكمن فى سيطرة أقرباء صالح على معظم المناصب القيادية داخل المؤسسات الامنية لاسيما ابنه وثلاثة من اقاربه .

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على ان استمرار بقاء هؤلاء فى مناصبهم ينزع الشرعية تماما عن الانتفاضة اليمنية التى دفعت بمئات الالاف من المواطنيين اليمنيين الى النزول فى مظاهرات منذ ما يقرب من خمسة أشهر فى مختلف المدن اليمنية تتحدى سطوة الرئيس اليمنى وتطالبه بالرحيل هو نظامه عن سدة الحكم فى اليمن.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل