المحتوى الرئيسى

مبروك صدور العدد الاول من جريدة ''التحرير''

07/03 16:48

محرر مصراوي:


 


خرج للنور اليوم 3 يوليو، العدد الاول من جريدة ''التحرير''، التى تعد أول جريدة يومية تصدر في مصر بعد الثورة، ويرأس تحريرها الزميل ابراهيم عيسي، ويرأس مجلس إدارتها المهندس ابراهيم المعلم.


 


وكان معظم العاملين بجريدة التحرير ينتمون لجريدة الدستور عندما كان ابراهيم عيسي يرأس تحريرها، ولا تتوقف الجريدة - حسب ما اكده القائمين عليها - على تغطية الاحداث ولكن ستتطرق لخلفياتها واسبابها.


 


ويضم المولود الجديد كوكبة من الكتاب والشخصيات السياسية والاجتماعية الشهيرة، مثل بلال فضل وعمر طاهر، ونبيل فاروق، وجمال فهمي، وطارق الشناوي، أحمد العسيلي.


 


"تحرير" ابراهيم عيسي، جاءت بعد حوالى 9 اشهر من ازاحته هو شخصياً من المشهد الاعلامي المصري، بصورة درامية من جريدة الدستور، التي كانت بمثابة مشروع عمره، وكان له الفضل في تأسسيها عام 1995، قبل ان تغلق لأسباب امنية عام 1998، ليعيد افتتاحها عام 2004 وتستمر في النجاح محققة مكانة جيدة في سوق الصحافة المصرية، حتى اكتوبر 2011 عندما تمت اقالته، وهو ما اثار استياء الكثير من الاوساط الاعلامية والحقوقية، خاصة وان جريدة الدستور كانت علامة تجارية مرتبطة بصورة وثيقة باسم الكاتب المشاغب ابراهيم عيسي.


 


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل