المحتوى الرئيسى

«الإخوان» تنظم حفل تخرج للدفعة الخامسة من القضاة العرفيين بقسم «البر» للجماعة

07/03 17:13

نظمت جماعة الإخوان المسلمين، الأحد، بالمركز العام للجماعة بالمقطم، حفل تخرج الدفعة الخامسة من خريجي مدرسة الصلح التابع لقسم البر بالجماعة بمحافظتي الشرقية وكفر الشيخ، والبالغ عددهم 110 قضاة عرفيين للحكم في المنازعات والقضايا الأسرية والميراث.

حضر الحفل الدكتور محمد بديع، مرشد الجماعة، والدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد والمشرف على قسم البر.

وتسبب الإعلان المفاجئ عن الحفل على موقع الجماعة في حضور قليل من الصحفيين، ورفض بديع في كلمته دعوات البعض للإخوان بتشكيل تكتل سني، وأضاف: «الإخوان يجب أن يصلحوا بين السنة والشيعة في بعض البلاد العربية».

وقال الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد: «رغم الضغط الأمني في ظل النظام السابق، فالإخوان كانوا حريصين على القيام بالأعمال الخيرية في المجتمع، والشعب وضع ثقته فيهم».

وأضاف: «لسنا شركاء في الحكومة الحالية، لكننا شركاء في المسؤولية»، وانتقد البر بعض القوانين الحالية والتي اعتبرها تدمر الحياة الاجتماعية، لافتًا إلى أن «الحكم الشرعي أو العرفي هو أكثر حكم يريح المتخاصمين ويؤدي إلى التوافق بينهم».

وعرض أحد الدعاة اقتراحات قسم البر وأبرزها إنشاء مؤسسة زكاة مستقلة، وتفعيل برامج محو الأمية، وأوضح أن هناك مشروعًا لزواج ألف عريس وعروس بميزانية 4.5 مليون جنيه، وإنشاء 10 آلاف وحدة سكنية مؤجرة للمقبلين على الزواج على مدار 5 سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل