المحتوى الرئيسى

تضامن قوي مع رائد صلاح بلندن

07/03 10:04

مدين ديرية-لندن

ورغم إلغاء البلدية حجز قاعة تاون هيل بوسط لندن في آخر أيام ترتيبات الحفل إثر الحملات الإعلامية من قبل صحف ومنظمات صهيونية في بريطانيا تمكن فريق عمل طوارئ من الشباب والشابات من تنظيم الحفل في مقر النادي الفلسطيني بلندن حيث نصبت خيام ضخمة واستقبل آلاف الحضور.

وقدم المنتدى الفلسطيني جائزة الحرية للشيخ صلاح تسلمها نيابة عنه الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر زاهي نجيدات.

وتميز الحفل بمشاركة الفنان اللبناني أحمد قعبور بأغنيتة الشهيرة "أناديكم" والفنان يحيى حوا من سوريا والفنان خيري حاتم من فلسطين. وتضمن الحفل فقرات ثقافية وفنية وتراثية وسوقا شعبية وتحفا فنية فيما ألقيت كلمات التضامن مع الشيخ صلاح.

واستنكرت السفارة الفلسطينية ببريطانيا اعتقال الشيخ رائد صلاح عقب محاضرة له في فعاليات يوم فلسطين بلندن.

كما أدانت منظمات التضامن البريطانية الإجراءات الأخيرة ضد صلاح, وكشفت مصادر بمنظمات التضامن البريطانية للجزيرة نت عن أن أعضاء بمجلس العموم البريطاني (البرلمان) على استعداد لتكلف قيمة الكفالة المالية للشيخ صلاح.

وشارك في الاحتفال شخصيات عربية وإسلامية وبريطانية على رأسهم جورج غالوي الذي قال إن الحكومة البريطانية ارتكبت أسوأ الأخطاء السياسية غير أنها باعتقال صلاح ارتكبت أغبى قرار سياسي.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية زاهي نجيدات للجزيرة نت إن السلطات البريطانية تريد الاستمرار في أخطائها, حيث أعلنت أنها سوف تمنع طاقم الدفاع عن الشيخ من مقابلته معتبرا أن هذه السلطات "ارتبكت ووقعت في فخ لم تكن تتوقعه حيث انساقت خلف الدعاية الصهيونية التي جعلتها تظهر كدولة صغرى وليست بريطانيا العظمى وهذا دليل على حالة الجنون الهستيري".

وأضاف "لقد اعتقدت الحكومة البريطانية أن ينصاع الشيخ صلاح لهم ويغادر بريطانيا ويخرج طريدا لكنهم الآن يواجهون صخرة شيخ الأقصى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل