المحتوى الرئيسى

إسرائيل تفرج عن حاخام دعا لقتل أطفال العرب

07/03 11:48

 

 

أفرجت السلطات الإسرائيلية اليوم الأحد عن الحاخام اليهودي يعقوب يوسف بعد نصف ساعة على اعتقاله بتهمة التحريض على قتل الأطفال العرب داخل اسرائيل والاراضى الفلسطينية المحتلة وخاصة الرضع منهم بعد اعتقاله بنصف ساعة.

واعتقلت الشرطة يوسف بعد رفضه المثول أمام الشرطة الإسرائيلية للتحقيق معه في تحريضه على قتل العرب .. لكنها ما لبثت أن سارعت بالإفراج عنه بعد مرور أقل من نصف ساعة خشية اندلاع مواجهات مع اليهود المتطرفين.

وأشارت صحيفة يديعوت احرونوت الى أن وحدة خاصة من الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الحاخام في مدينة القدس بعد اعتراض السيارة التي كان يستقلها وبرفقته ابنه والسائق.

ونوهت بأن الشرطة استدعت الحاخام للاستماع لأقواله حول ما نسب إليه من تحريض على قتل العرب وخاصة بعد تأييده للكتاب الذي نشره الحاخام شبيريا (توراة الملك) الذي دعا خلاله إلى قتل من هم من غير اليهود حتى الاطفال منهم والرضع.

وذكرت الصحيفة أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية انتشرت في أماكن مختلفة من مدينة القدس تحسبا من اندلاع مواجهات من قبل المتدينين اليهود.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الأسبوع الماضي حاخام مستوطنة (كريات أربع) ويدعى داب ليؤر ثم ما لبثت أن أفرجت عنه بعد ساعات من اعتقاله بسبب مواجهات اندلعت بينها وبين متطرفين يهود.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل