المحتوى الرئيسى

سى اى كابيتال : الكترولكس لن تتم صفقة الاستحواذ على اوليمبك ما لم تحل مشكلات العاملين بإيديال

07/03 09:44

خاص (أراب فاينانس) - قالت سى اى كابيتال للبحوث انها تعتقد ان مجموعة الكترولكس السويدية لن تقوم بتنفيذ صفقة الاستحواذ على مجموعة أوليمبك جروب (OLGR) ما لم تقم شركة باراديس كابيتال ( الشركة الألم لأوليمبك جروب ) بحل مشكلات العاملين السابقين فى شركة إيديال .

كانت جريدة المال قد نقلت عن نيازى سلام نائب رئيس مجلس إدارة باراديس كابيتال ان الفحص النافي للجهالة الذى تجريه الكترولكس لأوليمبك جروب قد انتهى .

وقال سلام ان الكترولكس ستدفع مقابل أقل من 2.7 مليار جنيه و التقييم المبدئي للصفقة وذلك بسبب تراجع إيرادات اوليمبك نظرا لحالة الاضطراب السياسي فى مصر .

كانت أوليمبيك جروب قد أكدت خضوع شركة إيديال لعدة تقييمات طوال ثلاثة سنوات ونصف قبل صرحها للخصخصة، موضحة أن التقييم اشترك فيه عدد من البنوك وبيوت الخبرة وخبراء استشاريين.

وقال بيان لـ أوليمبيك جروب إن أقل قيمة تم تحديدها كانت 190 مليون جنيه وأعلى قيمة 450 مليون جنيه، ملفتاً إلى أن ذلك كان قبل حادث الأقصر الإرهابي، والذي هبط بمؤشرات الاقتصاد إلى درجات متدنية''. وتابع ''ووصل آخر تقييم للشركة إلى 315 مليون جنيه على أساس مضاعفة أرباحها 9.3 مرات''.

ويأتي توضيح ''أوليمبيك جروب'' بعد نشر معلومات اعتبرها البيان ''غير صحيحة تماماً أو غير دقيقة'' حول صفقة شراء ''إيديال'' والتي تمت عام 1997 في إطار برنامج الخصخصة.

وأكد البيان أن التقييم تم من قبل الحكومة بمشاركة جميع الهيئات والبنوك والأجهزة المعنية ودون تدخل من الشركة، التي لم يسمح لها حتى بفحص أوراق ''إيديال''، وفقاً لنص البيان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل