المحتوى الرئيسى

السعودية : أسعار الألبان تواصل ارتفاعها وسط شكوى من تلاعب بعض المحلات

07/03 09:20

دبي – العربية نت

في الوقت الذي رفعت فيه شركة المراعي أسعار الألبان للعبوة الكبرى حجم 2 لتر بمقدار ريال واحد بدءاً من أمس، أعلنت شركة نادك عن تثبيت الأسعار وعدم رفعها رغم ارتفاع حجم التكاليف الحالي.

وتأتي هذه الخطوات المتلاحقة بصورة تدل على ارتفاع حجم التنافسية بين هذه الشركات، خصوصاً أن حجم استهلاك الألبان في المملكة مرتفع جداً.

ونشرت جريدة الوطن السعودية تقريرا لها في جولة ميدانية على عدد من الأسواق الغذائية لاحظت ارتفاع أسعار الألبان للعبوة الكبرى حجم 2 لتر من المراعي بمقدار ريال واحد لتصبح بسعر 8 ريالات، وهي زيادة متعلقة بالألبان ولم تشمل المشتقات الأخرى من الألبان، إلا أن هذه الزيادة فتحت المجال لبعض المحلات للتلاعب بأسعار منتجات الألبان الأخرى من مختلف الأحجام.

وحول هذا الموضوع أكد مصدر من اللجنة الوطنية للألبان "رفض كشف اسمه" أن هذه الارتفاعات كانت متوقعة مضيفاً "شركات الألبان والدواجن سبق وأن اشتكت كثيراً من زيادة أسعار الأعلاف، وشركات الدواجن قد زادت الأسعار خلال الفترة القريبة الماضية، والآن بدأت شركات الألبان بهذه الزيادة، ولا نعلم إن كان يوجد شركات أخرى سوف تلحق بشركة المراعي وتزيد الأسعار".

من جهة أخرى أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" في بيان صحفي استمرارها في أسعارها السوقية الحالية لمنتجات الألبان ومشتقاتها؛ تأكيداً على تحمل مسؤولياتها الوطنية تجاه المستهلكين، ليس فقط من خلال السعر بل أيضاً من خلال توفير منتجاتها الغذائية بما يتوافق مع المعايير العالمية.

وقالت الشركة :"نادك تركز كافة جهودها للمحافظة على جودة منتجاتها والاستمرار في بذل المزيد من الدراسات والبحوث لطرح منتجات جديدة ذات قيم غذائية عالية المستوى؛ إيماناً منها بضرورة الاستمرار لتطبيق برامجها وخططها السوقية من خلال بيئة تنافسية إيجابية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل