المحتوى الرئيسى

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس

07/03 19:05

فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه في المباراة النهائية يوم الأحد على الاسباني رفائيل نادال بثلاث مجموعات مقابلة واحدة.

وجاءت نتيجة المجموعات 6- 4 و6-1 و1 -6، و6- 3 لصالح اللاعب الصربي الذي اعتلى صدارة الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين.

بدأ اللاعبان المجموعة الأولى بقوة وبدا اعتمادهما على ضربات الإرسال القوية و الضربات من الخط الخلفي.

وساعد ذلك كلا منهما على كسب الشوط الذي يكون فيه الإرسال بحوزته لتصل النتيجة إلى التعادل بأربعة أشواط لكل منهما.

ولم يغير نادال كثيرا خلال هذه الفترة من نهج الاعتماد على الضربات المتقنة من الخط الخلفي، أما ديوكوفيتش فحسم بعض النقاط من خلال التقدم إلى الشبكة.
نادال

وكانت نقطة التحول في الشوط العاشر بهذه المجموعة فقد تألق اللاعب الصربي في التصدي لضربات منافسه الاسباني ونجح في كسر إرساله ليفوز ديوكوفيتش بهذه المجموعة بستة أشواط مقابل أربعة.

واستمر ديوكوفيتش في تألقه بالمجموعة الثانية من خلال التصدي لضربات نادال القوية من الخط الخلفي وهو ما لم يعتده النجم الاسباني كثيرا في منافسيه.

وفي واحدة من اجمل كرات المباراة نجح ديوكوفيتش بلعبة على الشبكة في كسر إرسال نادال في الشوط الثاني بالمجموعة ثم يفوز بالشوط التالي ليتقدم بثلاثة أشواط دون مقابل.

ولكن نادال حسن الموقف قليلا بالفوز بالشوط الرابع لتصبح النتيجة 3- 1 .

واستمر تفوق اللاعب الصربي وبدا أن لياقته البدنية هي الأفضل وكسر إرسال منافسة للمرة الثانية ليتقدم 5- 1 ثم يحسم بسهولة المجموعة الثانية لصالحه بنتيجة 6-1.

وفي المجموعة الثالثة انتفض نادال وكسر إرسال منافسه بصعوبة وتقدم بسهولة وفي زمن وجيز بثلاثة أشواط دون مقابل ثم تقدم بثبات ليوز بالمجموعة بنتيجة 6 - 1.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل