المحتوى الرئيسى

الأهلي والزمالك في جولة "من يطلق الرصاص؟"

07/03 08:48

الجولة: 28

المباريات: الأهلي - سموحة / الاتحاد-الزمالك / طلائع الجيش-مصر المقاصة / اتحاد الشرطة-الجونة / وادي دجلة- الاسماعيلي / الإنتاج الحربي-إنبي / حرس الحدود-بتروجيت / المصري-المقاولون العرب.

 

القاهرة – خاص (يوروسبورت عربية)

تتجه عيون عشاق الكرة المصرية إلى ملعبي القاهرة والإسكندرية الأحد لمعرفة بطل الدوري المصري لكرة القدم حينما يلتقي الأهلي مع سموحة بالقاهرة، ويخوض الزمالك مواجهة انتحارية أمام الاتحاد بالإسكندرية ضمن مباريات الأسبوع الثامن والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وشتان الفارق بين صراع الأهلي والزمالك على اللقب، وصراع الاتحاد وسموحة على البقاء رغم أن الإسكندرية العاصمة الثانية، لكنها ربما تشهد أسوأ المواسم الكروية هذا العام إذا ما هبط فريقيها معا للقسم الثاني في حال خسارتهما اليوم أمام الأهلي والزمالك.

ومثلما قد تتسبب رصاصة الأهلي والزمالك في القضاء على الأحلام الاسكندرانية فقد تصدر الطلقة من أهل القاع فيشعلا الصراع من جديد إذا ما تعادل الأهل أو خسر أمام سموحة، أو قد يحسما الدوري لو فاز الأهلي وخسر الزمالك، وقد تكون رصاصة "فشنك" إذا جاءت النتيجة، لم ينجح أحد وتعادل أهل القمة وأهل القاع.

تقام الأحد 8 مباريات في "عز الحر" حيث قرر الاتحاد المصري لكرة القدم أن تقام جميع المباريات المتبقية من عمر المسابقة عصرا خوفا من التلاعب في النتائج خاصة وأنه يتبقى ثلاث مراحل فقط.

الأهلي يحتل المركز الأول برصيد 56 نقطة في حين يحتل سموحة المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة وأصبح مهددا بالهبوط للقسم الثاني حيث أن خسارته اليوم تعني هبوطه رسميا للدرجة الثانية.

 

غيابات مؤثرة

الأهلي يعاني من غيابات مؤثرة،حيث يغيب ثلاثة من ابرز لاعبيه الأساسين للإيقاف وهم وائل جمعة ومحمد ناجي جدو وحسام عاشور بالإضافة إلى المصابين محمد أبو تريكة ومحمد شوقي وأحمد شكري ومحمد فضل.

واضطر البرتغالي جوزيه إلى سد النقص بالاستعانة ببعض اللاعبين الغائبين عن التشكيلة الأساسية منذ فترة مثل الصاعد رامي هشام ربيعة في الدفاع، وعبد الحميد شبانة للوسط، وأسامة حسني للهجوم.

 

اللعب على الفوز

وعمل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على تحفيز لاعبيه للفوز بالنقاط الثلاث والاقتراب خطوة جديدة من لقب الدوري مطالبا لاعبيه بالحذر لأن المنافس سيلعب مباراة شرسة من اجل الحفاظ على آماله في البقاء.

وحذر جوزيه لاعبيه من المفاجآت التي قد تفسد الانجازات التي تحققت في الأسابيع الأخيرة ونجاح الفريق في تحقيق تأخره بفارق 6 نقاط عن الزمالك إلى تفوق بفارق 5 نقاط كاملة.

 

مواجهة نارية بالإسكندرية

وفي الإسكندرية يسعى الزمالك للتمسك بآماله في المنافسة على اللقب حينما يواجه الاتحاد السكندري الذي يصارع الهبوط وأصبح موقفه صعبا للغاية، ولا يجد مفرا من موقفه الحالي سوى بالفوز على الزمالك.

الزمالك يحمل في جعبته 51 نقطة، ويتمسك بحلم التتويج باللقب وسقوط منافسه التقليدي "الأهلي" في مباراتين في حين يملك أصحاب الأرض 23 نقطة أي أقل من نصف نقاط منافسة اليوم وصاروا أقرب الفرق للهبوط إلي دوري القسم الثاني.

 

حسام في المدرجات

ورفض حسام حسن المدير الفني للزمالك كل الحسابات والأقاويل التي تؤكد حصول الأهلي على الدرع عقب التعادل الأخير بالقمة مؤكدا أن الدوري مازال في الملعب وأن فريقهما سيتمسك بالأمل حتى صافرة النهاية في أخر مباراة بالمسابقة.

ولن يكون بمقدور حسام حسن الوقوف على حدود المستطيل الأخضر وسيقود فريقه من المدرجات تنفيذا لعقوبات الاتحاد المصري لكرة القدم بإيقافه مباراة بعد اشتباكه مع البرتغالي مانويل جوزيه.

 

زكي وسعيد ومصطفى

ويخوض العميد المباراة وسط غيابات مؤثرة أيضا في فريقه بابتعاد الثنائي عمرو زكي وحسن مصطفى للإصابة، وهاني سعيد للإيقاف بعد تشابكه مع لاعبي الأهلي في لقاء القمة الأخير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل