المحتوى الرئيسى
alaan TV

الجولة الصباحية: محادثات فيديو في فيسبوك بدعم من سكايب – نوكيا تغادر اليابان – نفقات الإمارات على منتجات تقنية المعلومات تتجاوز 3.5 مليار دولار

07/03 06:26

بمجرد ما قال مؤسس فيسبوك ماك زوكربيرج بأنهم بصدد الإعلان عن منتج مدهش ورهيب يوم 6 يوليو، حتى بدأت التكهنات عما يمكن أن يكونه هذا المنتج. لكن بالنظر إلى تزامن هذا الإعلان مع إطلاق جوجل+ مع ميزة المحادثة بالفيديو، وتسرب خبر من أحد المصادر الداخلية في فيسبوك عن نية فيسبوك إطلاق نظام لمحادثات الفيديو عبر المتصفح، فإن التكهنات تجمعت حول إشاعة أن المنتج الذي ستعلن عنه فيسبوك يوم 6 يوليو، هو خاصية لمحادثات الفيديو مباشرة عبر موقع فيسبوك، وباستخدام منصة سكايب.

تجدر الإشارة إلى أن الشراكة بين فيسبوك وسكايب وثيقة وتمتد منذ أكثر من عام، ولعل قيام سكايب بدمج إشتراكات فيسبوك في سكايب 5، كانت مجرد بداية للمنتج القادم.

نوكيا تغادر اليابان

توقفت نوكيا عن توريد هواتف جديدة إلى اليابان منذ سنة 2008، باستثناء سلسلة الهواتف الفخمة Vertu. لكن الآن أعلنت نوكيا أنها ستخرج من السوق الياباني بشكل كامل، وستتوقف عن بيع Vertu مع متم شهر يوليو، وسيبقى مكتبها مفتوحا حتى نهاية العام، لإكمال الإجراءات المالية.

نفقات الإمارات على منتجات تقنية المعلومات تتجاوز 3.5 مليار دولار

تشير توقعات دراسة أجراها مركز البحوث الاقتصادية Business Monitor International، إلى أن نفقات دولة الإمارات العربية المتحدة على منتجات تقنية المعلومات ستتجاوز 3.5 مليار دولار، مع نهاية العام الحالي، وبأنها ستتزايد بمعدل سنوي مركب يبلغ 8% خلال الأربع سنوات القادمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل