المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: الكشف عن مخطط مبارك للإفلات من المحاكمة.. زوجة "المخلوع" تمتلك منظمة جديدة بسويسرا.. لحوم بديلة بـ40 جنيهاً فى رمضان.. تأجيل التجديد للتوأم حتى آخر الموسم

07/03 02:42

فى انفراد جديد لـ"اليوم السابع" اليومية، كشفت مصادر مطلعة عن مخطط يقوده الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأتباعه للإفلات من المحاكمة لها أكثر من سيناريو، بالإضافة إلى اهتمام الصحف بجمعة القصاص لشهداء ثورة ميدان التحرير، وتوديع طلاب الثانوية العامة الامتحانات بـ"الاقتصاد والإحصاء".



اختفت رموز الثورة والشخصيات العامة أمس فى جمعة القصاص لشهداء الثورة بميدان التحرير، والتى احتشد فيها آلاف المواطنين، مطالبين بمحاكمة علنية وسريعة لرموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وإقالة اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، احتجاجاً على أحداث 28 يونيو الماضى.

كشفت مصادر مطلعة عن مخطط يقوده الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأتباعه للإفلات من المحاكمة له ولأسرته ورجاله، وأشارت المصادر إلى أن الخطة لها أكثر من سيناريو، أولها المماطلة والمراوغة لتمديد فترة المحاكمة فى رهان على نفاذ صبر الأغلبية الصامتة من حالة الفوضى.

سيدة تبيع طفلتها الرضيعة بـ30 ألف جنيه فى بورسعيد
الزمالك يؤجل التجديد للتوأم حسام وإبراهيم حتى نهاية الموسم
لماذا لا يتحرك المجلس العسكرى إلا بعد المليونيات
اشتباكات طائفية بالمنيا بسبب حادث تحرش
صندوق شهداء ومصابى الثورة يبدأ تلقى طلبات التعويض اليوم
العيسوى: سأستقيل فوراً إذا أراد الشعب.. وجمال مبارك موجود فى سجن طره
تسلل عناصر موالية القذافى لتنفيذ عمليات تخريبية فى مصر
المصليحى تورد فى إهدار أموال مسقط رأسه
عمومية المهندسين تنهى الحراسة القضائية والانتخابات سبتمبر المقبل



أعرب البنك الدولى عن استعداده لتقديم كل أنواع المساعدات الاقتصادية والفنية إلى مصر وعرض التعاون لاستعادة الأموال المصرية المهربة إلى الخارج، وقال ديفيد كريدج المدير المسئول فى البنك الدوالى، إن السلطات المصرية رفضت قبول أى قروض فى الوقت الحالى إلا بعد تولى حكومة جديدة الحكم.

أدى علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق حسنى مبارك صلاة الجمعة أمس بمسجد سجن طره، ودارت خطبة الجمعة التى ألقاها الشيخ عبد الظاهر عبد الفتاح حول موضوع حياة الصحابى أبو هريرة وكيفية التقرب إلى الله.

لحوم بديلة بـ40 جنيهاً ودواجن بـ15 فى رمضان
جمعة ارحل تطالب بإقصاء الأسد
البنك الدولى يعرض التعاون مع مصر لاستعادة أموالها المهربة
مطالبات بإعدام العادلى وإقالة العيسوى
ضعف المشاركة الجماهيرية السمة الأبرز لـ"جمعة القصاص"



تستعد وزارة الزراعة لشهر رمضان بطرح لحوم بديلة فى منافذ البيع بالقاهرة وبعض المحافظات بسعر يتراوح ما بين 40 و48 جنيهاً للكيلو ودواجن بسعر يتراوح ما بين 15 إلى 16 جنيهاً للكيلو.

تستضيف مكتبة الإسكندرية يوم 11 يوليو الحالى المؤتمر الدولى الأول لشباب الثورة تحت شعار كيف نبنى مصر يعد المؤتمر جزءاً من فعاليات مهرجان الشباب الذى يستمر 18 يوماً وصرح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة أن المؤتمر يشارك فيه عدد من الشخصيات الدولية والمصرية منهم اثنان من الحاصلين على جائزة نوبل.

مفاجأة.. منظمة جديدة لسوزان مبارك فى سويسرا
الإخوان يؤيدونها مدنية ويريدونها دينية
إلغاء نظام التعيين وتعديل فى قانون الجامعات
المجالس المحلية تبحث عن شكل جديد
مصنع أمريكى للبتروكيماويات فى مصر باستثمار 3.7 مليار دولار



أكد المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس المجلس الأعلى لمحاكم الاستئناف ورئيس محكمة استئناف القاهرة، أن القانون لا يمنع محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وحبيب العادلى أمام دائرة واحدة فى قضية قتل المتظاهرين وأن القانون أجاز فى حالة نظر دائرتى جنايات لجريمة واحدة متشابهة ضم القضيتين لبعضهما وتوحيد الدائرة التى تنظر القضية.

يودع اليوم الطلاب امتحانات أول ثانوية عامة بعد ثورة 25 يناير بأداء الامتحانات فى مادة الاقتصاد والإحصاء، فيما تواصل لجان تقدير الدرجات فى القطاعات الأربعة على مستوى الجمهورية إنهاء أعمال التصحيح فى باقى المواد التى أدى الطلاب الامتحانات فى نهاية الأسبوع الماضى.

الجارديان: الفشل فى حل مشكلة العشوائيات يمهد لثورة ثانية
بلاغ يتهم عبيد و4 مسئولين بإهدار المال العام فى شركة المنتجات المعدنية
ارتفاع مؤشر مجاميع الدرجات بالثانوية والحد الأدنى لكليات القمة
إصابة 7 فى اشتباكات طائفية بالمنيا
البنك الدولى موازنة مصر القادمة لا تهتم بالفقراء



أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، أن الولايات المتحدة ستستكمل اتصالاتها المحدودة التى بدأتها فى 2006 مع جماعة الإخوان المسلمين، لأنها تريد صورة واضحة عن المشهد السياسى فى مصر، وأشار إلى أن مسئولى السفارة الأمريكية بالقاهرة وغيرهم فى واشنطن مسموح لهم بالتعامل مع أعضاء الجماعة وترحب الإدارة الأمريكية بهذا الاتصال.

عقدت نقابة المهندسين جمعية عمومية غير عادية أمس لأول مرة منذ أكثر من 16 عاماً بالصالة المغطاة باستاد القاهرة رغم صدور حكم من محكمة القضاء الإدارى بوقف أعمالها بعد اكتمال النصاب القانونى وحضور أكثر من 6 آلاف من أعضاء النقابة.

واقعة معاكسة فى المنيا تتحول إلى فتنة باستخدام البنادق والمولوتوف
الحكومة تؤجل المناقصة القانونية لما بعد انتخابات الرئاسة
الأهلى يحتج على إيقاف عاشور ويشكك فى تقرير الهولندى
خطيب التحرير يدعو لحظر دخول الأمن بالأسلحة
الجيش يمنع وصول المحتجين إلى وزارة الداخلية



تلقت أسرة تحرير الدستور أمس تهديداً باقتحام المقر وإحراقه على خلفية نشرها لصور البلطجية وفلول النظام السابق فى تغطيتها لأحداث أمس الأول، قام مجهولون بالاتصال بتليفونات الجريدة وهددوا محرريها باقتحام المقر والاعتداء عليهم كما تلقوا صحفيو الدستور تهديدات على تليفوناتهم المحمولة من مجهولين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل