المحتوى الرئيسى

مصرع‏13‏ في انفجار قنبلة بأوتوبيس للاجئين جنوب أفغانستان

07/03 01:37

أكدت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل‏13‏ شخصا من أفراد اسرة واحدة وفيهم عدد من النساء والاطفال جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت بجانب طريق في اقليم زابل جنوب البلاد‏.‏

وانفجرت العبوة تحت سيارة أوتوبيس كانت تقل لاجئين افغانا عائدين من باكستان في منطقة شاملزاي التابعة لاقليم زابل, ولم تعلن اي جهة مسئوليتها في ارتكاب الحادث. كما أعلنت قوات حلف شمال الأطلنطي الناتو مقتل أحد جنودها إثر انفجار قنبلة مزروعة علي جانب الطريق جنوب أفغانستان, ولم تعلن بعد جنسية الجندي القتيل أو المزيد من التفاصيل حول الحادث.

وفي غضون ذلك, تظاهر حوالي150 أفغانيا في العاصمة الأفغانية كابول أمس وهم يهتفون الموت لباكستان احتجاجات علي أسابيع من القصف الباكستاني عبر الحدود لإقليمين بشرق أفغانستان.

وأصاب القصف العلاقات بين البلدين المجاورين بالتوتر, إلي الحد الذي دفع الجنرال أمين الله عمار خيل قائد شرطة الحدود للاستقالة بسبب رد فعل حكومة بلاده, قائلا إنه لا يمكنه الوقوف مكتوف الأيدي في الوقت الذي يقتل فيه العشرات من المدنيين.

و من ناحية أخري, أكد متحدث باسم الحكومة البريطانية أن بريطانيا وباكستان تعهدتا بتعزيز التعاون بينهما في مجال مكافحة الارهاب العالمي عقب مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل