المحتوى الرئيسى

«6 أبريل» تنفي «استعدادها لاقتحام السجون».. وتطالب بتطهير «الداخلية»

07/03 11:45

أعلنت حركة شباب 6 أبريل أن ما ذكرته صحيفة «اليوم السابع»، السبت، نقلا عن تقرير أمني، بشأن استعدادات الحركة »اقتحام السجون وإشاعة الفوضى في كل مصر» في جمعة 8 يوليو، «غير صحيح».

وقال محمد عادل المتحدث بإسم حركة شباب 6 أبريل  إن «6 أبريل ترفض استخدام العنف في عملية التغيير، وتؤكد على الخط السلمي للحركة».

وشدد على أن «الحركة لم تلجأ لاستخدام العنف طوال فترة مقاومتها لنظام مبارك أو أثناء الثورة وأن العنف ليس من أدواتها أو أسلوبها».

واستنكر ما نشر عن الحركة بشأن إشاعة الفوضى وقال: «كيف يحمي شباب الحركة بصدورهم مبنى وزارة الداخلية أثناء محاولة اقتحامه وإلقاء الحجارة عليه أيام الثلاثاء والجمعة والخميس الماضية ثم ينشر كلام عن استعداداتهم لاقتحام السجون؟».

ولفت إلى أنه إذا ثبت أن التقرير الذي نشره «اليوم السابع»، السبت، صدر عن قطاع الأمن العام، فإن «الداخلية» كلها تحتاج إلى «تطهير شامل».

وأوضح أن مثل هذه التقارير التي يتم «فبركتها وتسريبها»، يهدف إلى «بث الخوف في قلوب المواطنين من المشاركة في يوم جمعة 8 يوليو»، وربما يكون نشر هذا التقرير ردا على اعتصام الحركة لمده ثلاثة أيام في ميدان التحرير، بعد أحداث الثلاثاء الماضي.

وأكد أن الحركة ستطالب وزير الداخلية بالتحقيق مع الظباط المتورطين في «فبركة مثل هذا التقرير وإنهاء خدمتهم»لئلا تسير «الداخلية» على خطى العادلي ورجاله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل