المحتوى الرئيسى

أحمد آدم وسعد الصغير متهمان بالاستيلاء على تبرعات شهداء الثورة

07/03 13:02

تقدم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه كلا من سعد الصغير وأحمد آدم والنادي الأهلي وعدد من البنوك الكبري بالاستيلاء على أموال التبرعات الخاصة بأسر شهداء الثورة.

وبالرغم من أن خبر البلاغ قد وقع كالصاعقة على الكثيرين، إلا انه بعد التحري تبين أن ما تقدم به المحامي محمود إمام بصفته وكيلا عن صباح عادل ياسين زوجة صفوت سعيد أحد شهداء ثورة يناير، متهما الفنانين سعد الصغير وأحمد آدم والبنك الوطني المصري وبنك فيصل الإسلامي وبنك قناة السويس والبنك المركزي المصري والنادي الأهلي بالاستيلاء على تبرعات كانت مخصصة لأسر الشهداء.

وجاء في البلاغ ان المشكو في حقهم قد فتحوا حسابات تبرعات لأسر الشهداء، وجمعوا التبرعات عن طريق الإنترنت منذ اندلاع الثورة وحتى الآن، ولا يعلم أي من أسر الشهداء مصير هذه الأموال، ولم تتلق أية أسرة منهم أي مبالغ مالية من التي قاموا بجمعها باسم أسر الشهداء.

وقد أرفق مع البلاغ أرقام الحسابات التي خصصت للتبرعات في البنوك وعلى الإنترنت لتكون دليلا على الواقعة، وطالب المحامي بفتح تحقيق عاجل وشامل في الأمر والإسراع في إعادة الأموال المستولي عليها لمستحقيها، بحسب صحيفة الأهرام المصرية.

يذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد أصدر قرارًا بإنشاء صندوق لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا الثورة وأسرهم، وذلك ضمن الرسالة رقم "66" على صفحة القوات المسلحة على موقع "فيس بوك".

وأوضح المجلس ان الصندوق سيختص بالقيام بحصر شامل ودقيق لشهداء الثورة، وتوفير العلاج المناسب لمصابي الثورة التي تحددها التقارير الطبية الخاصة بهم، بجانب توفير التأهيل الطبي الكامل لكل حالة طبقًا لنوع الإصابة، وصرف جميع نفقات العلاج التي تحملتها أسر الشهداء والمصابين من أموالهم الخاصة حتى نشر هذا القرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل