المحتوى الرئيسى

الخضيرى:القانون لا يمنع مشاهدة صور علاءوجمال والعادلى بملابس السجن

07/03 00:26

بالرغم من تأكيد وزارة الداخلية ومصلحة السجون، على وجود رموز النظام السابق، وخاصة ابنى الرئيس المخلوع فى الزنازين المخصصة لهم بسجن طره، إلا أن الشائعات عن عدم وجودهم داخل السجن، تسببت فى موجة كبيرة من اللغط.

أكد المستشار محمود الخضيرى، أن وزارتى الداخلية والعدل مسؤلتان عن هذا اللغط، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من الوزراء المسجونين، شاهد الرأى العام صورهم، وهم بملابس السجن، باستثناء علاء وجمال مبارك وقيادات وزارة الداخلية بقيادة حبيب العادلى، مفروض عليها سياج من السرية والتعتيم.

وأكد الخضيرى، أنه عندما زار مع وفد نقابة المحامين سجن طره، فى الثانى والعشرين من شهر مايو الماضى، لم يشاهدوا أى سجين من رموز النظام، ولكنهم شاهدوا العنابر من الخارج فقط، لذلك يرى الخضيرى، أن أى وفد ستسمح له وزارة الداخلية، بزيارة سجن طره، سواء كان هذا الوفد من نقابة المحامين، أو من المنظمات الحقوقية لن يرى هؤلاء السجناء، مشيرا إلى أن الجهة الوحيدة التى تستطيع السماح بتصوير، ابنى الرئيس وحبيب العادلى وقيادات وزارة الداخلية، هى النيابة العامة فقط.

وعما إذا كان تصوير علاء وجمال مبارك، والعادلى، يتعارض مع لوائح السجون والقوانين المعمول بها، نفى المستشار محمود الخضيرى وجود أى تعارض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل