المحتوى الرئيسى

ناشطو أسطول الحرية 2 يبحثون غداً في أثينا سبل إنجاح الحملة

07/03 00:20

عمان: أعلن المهندس وائل السقا، رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية، يوم السبت، أن التحالف الدولي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة سيعقد اجتماعاً يوم غد الأحد، في العاصمة اليونانية أثينا، لبحث موقف اليونان من أسطول الحرية الثاني بعد منعه من الانطلاق من موانئها باتجاه القطاع.

وفي بين صحفي، أوضح السقا أن التحالف سيناقش خلال الاجتماع سبل تسهيل انطلاق أسطول الحرية الثاني المكون من 11 سفينة مرابطة حالياً في الموانئ اليونانية باتجاه قطاع غزة، في إطار الحملة الدولية لفك الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، تأكيد المهندس وائل السقا على ضرورة إيجاد البدائل في حال تمسك الحكومة اليونانية بموقفها، خاصة وان جميع السفن المشاركة في الأسطول موجودة في اليونان حاليا من بينها سفينة اشترتها لجنة شريان الحياة الأردنية قبل نحو أسبوع لنقل 70 متضامنا عربيا من اصل600 متضامن سيشاركون في الأسطول ويمثلون حوالي 26 دولة عربية وإسلامية وأجنبية.

الجدير بالذكر، أن السلطات اليونانية جددت السبت، الحظر المفروض على مغادرة السفن من موانئها إلى قطاع غزة.

وقالت سلطة الدفاع المدني اليونانية أن هذا الحظر يشمل جميع السفن المحلية والأجنبية الراسية في الموانئ اليونانية بالرغم من عدم استعداد سوي أربع سفن فقط للإبحار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل