المحتوى الرئيسى

عون: نصر الله كسب المعركة أمام المحكمة الدولية

07/03 00:16

اعتبر رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" اللبنانى النائب ميشال عون، أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كسب المعركة أمام المحكمة الدولية (الخاصة بلبنان)، مشيراً إلى أنه وفق البيانات والصفات التى أعلنها نصر الله فى خطابه والتى تتمتع بها العناصر المكونة للمحكمة من قضاة ومستشارين لن نصل إلى حكم عادل، بخلاف تكوين المحكمة الذى لم يكن وفق أبسط الشروط والأصول سواء اللبنانية أو الدولية.

وقال عون فى أول تعليق على كلمة نصر الله مساء السبت، إنه خاطب فى نهاية حديثه ضمائر اللبنانيين وحتى الخصوم السياسيون وغيرهم بأنه لن يكون هناك صراع سنى- شيعى أو حرب أهلية، لأننا نعرف أننا أصحاب حق وندافع عن الحق وانه طالما أكد هذا الأمر من قبل.

وأضاف أن العقل سيتغلب على العواطف الظرفية التى خلقها الإعلام المضلل والأجواء الاتهامية والظروف الضاغطة، داعياً اللبنانيين فى هذا السياق إلى أن يعودوا إلى ضمائرهم، لأن هذا مصيرهم المشترك المعلق بتصرفاتنا تجاه المحكمة.

وعن اتهام نصر الله لبعض مسيحيى 14 آذار بأنهم يتمنون لو تقع الفتنة أو الحرب فى لبنان، أجاب عون "أعتقد أن هذا أمر سخيف أن نتمنى أو أى شخص آخر يتمنى هذا الصراع لأن أى صراع بين فئتين لبنانيتين لن تدمر المتصارعين فقط بل لبنان بأكمله".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل