المحتوى الرئيسى

10 مؤسسات استثمارية تتطلع للاكتتاب في مصر المستقبل

07/03 11:19

القاهرة - أبدت 10 مؤسسات استثمارية من بنوك وشركات رغبتها في الاكتتاب بصندوق مصر المستقبل، الذي تم فتح الاكتتاب فيه منذ نحو ثلاثة أسابيع بهدف دعم البورصة المصرية، بعد التراجع الذي شهدته أسعار الأسهم بسبب المخاطر السياسية لثورة يناير، بحسب ما ذكره عادل الولي، رئيس الاستثمار بشركة إتش سي المديرة للصندوق.

وأشار الولي، في تصريحات لـ الشروق إلى أن تلك المؤسسات لا تقتصر على السوق المصرية ولكن بعضها ينتمي إلى السوق الخليجية وتحفظ مسئول الاستثمار بإتش سي، على الكشف عن حجم الاكتتابات التي تمت في الصندوق حتى الآن، واكتفى بقوله إن معدلات الاكتتاب الحالية لا تعد مقياسا لمدى اهتمام المستثمرين بالصندوق نظرا لأن العديد من المؤسسات الاستثمارية الكبيرة تؤجل الدخول في صناديق الاستثمار حتى اقتراب انتهاء فترة الاكتتاب حتى تستثمر السيولة لديها على أفضل نحو ممكن، ومن المقرر أن يتم غلق باب الاكتتاب بعد شهرين.

والصندوق تابع لشركة مصر المستقبل لصناديق الاستثمار، التي أسسها صندوق حماية المستثمر، الخاضع لهيئة الرقابة المالية، استجابة لمطالبة الكثير من المواطنين داخل مصر وخارجها بالمساهمة في دعم البورصة والاقتصاد بشكل عام بعد الثورة. ويستهدف الصندوق تقديم وثيقة استثمار بسعر عشرة جنيهات، بهدف اجتذاب فئات واسعة من المجتمع لمساندة البورصة.

لأن إنشاءه جاء بدافع مساندة الاقتصاد فإن جميع الجهات المقدمة للخدمات الخاصة بالصندوق، كمدير الاستثمار ومتلقي الاكتتاب، تنازلت عن أتعابها في السنة الأولى له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل