المحتوى الرئيسى

الحساسية عند طفلك وكيفية اكتشافها

07/03 16:09

الحساسية من أطعمة معينة تصيب الأطفال والكبار ولكنها مع الأطفال تكون أصعب لأنهم لن يستطيعوا اكتشاف الأطعمة التى تسبب لهم الحساسية بأنفسهم على عكس الكبار. ولذلك، فيجب على الأهل أن ينتبهوا جيدا عندما يبدأون فى تقديم أطعمة للأطفال الصغار ليتمكنوا من تحديد الأطعمة التى تسبب لهم الحساسية.

يجب على أي أم ستبدأ فى تقديم الأطعمة الصلبة لطفلها الرضيع أن تتبع قاعدة الإنتظار لمدة أربعة أيام لتتعرف فعليا على ما إذا كانت هناك أطعمة معينة تسبب لطفلها الحساسية كى تتجنبها بعد ذلك.

وهناك بعض الأطعمة المعروفة والشائعة التى تسبب للأطفال الحساسية مثل اللبن والبيض والسودانى والأسماك والقمح والصويا.

وبما أن الطفل الصغير لن يستطيع اخبارك أنه مصاب بحساسية من طعام معين فقد يظهر بعض الأعراض التى تجعلك تكتشفين أنه يعانى من الحساسية تجاه نوع معين من الطعام. فمثلا قد تكون أنف الطفل سائلة أو قد يعانى من إحمرار فى العينين أو إسهال أو قئ أو تورم فى الوجه وفى اللسان أو حتى قد يعانى من صعوبة فى التنفس بسبب إحتقان فى الحلق.

إذا لاحظت أن طفلك يعانى من حساسية من نوع معين من الطعام وقد أظهر رد فعل بسبب تلك الحساسية ولكنه لا يعانى من صعوبة فى التنفس، فيجب عليك أن تأخذيه للطبيب. ولكن إذا شعر طفلك بإحتقان شديد فى الحلق وبدأ فى التنفس بطريقة ليست طبيعية، فيجب عليك أخذه لغرفة الطوارئ على الفور.

يجب عليك أيضا أن تبحثى على الإنترنت عن مصادر متنوعة للأغذية المناسبة للأطفال. ورغم وجود بعض الأطعمة المعروفة التى تسبب الحساسية للأطفال، فإن هذا لا يعنى أن تلك الأطعمة بالضرورة ستسبب الحساسية لطفلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل