المحتوى الرئيسى

بعد ارتباك ثلاثة أيام.. الإخوان: نرحب بحوار الإدارة الأمريكية إذا قررت ذلك

07/03 12:07

نفي الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامى الرسمى للإخوان المسلمين حدوث أي حوار رسمي مع الإدارة الأمريكية وقال في بيان صدر اليوم السبت لم يحث أى حوار بين الإدارة الأمريكية وجماعة الإخوان المسلمين من قبل ، وكان مسئول من الإدارة الأمريكية كشف قبل عدة أيام عن استعداد بلاده لاستئناف الحوار مع جماعة الإخوان المسلمين بعد المتخيرات التي شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير، وهو ما استقبلته قيادات الجماعة بحالة من الارتباك وتضارب في الآراء والتصريحات الإعلامية إلى أن حسم اليوم مكتب الإرشاد مدى استعداده للحوار مع الإدارة الأمريكية في تصريحات غزلان.

وتابع قائلا :لم يحدث سوي اتصال بين بعض المسئولين فى السفارة الأمريكية ومجموعة من البرلمانيين كان منهم الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بصفته البرلمانية آنذاك .

وأكد غزلان أن مكتب الإرشاد قرر أن الحوار مبدأ ثابت لدى الإخوان المسلمين طيلة تاريخهم ومع كل القوى والاتجاهات، ومن ثم فنحن مستعدون للحوار مع الإدارة الأمريكية إذا قررت ذلك فى إطار من الاحترام المتبادل .

وأضاف أن الجماعة ترجو أن تكون الإدارة الأمريكية قد راجعت سياستها السابقة وقررت الانحياز إلى حقوق الشعوب ومطالبهم والتخلى عن تأييد الأنظمة الحاكمة الفاسدة المستبدة ودعم الاحتلال الصهيونى والكيل بمكيالين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل