المحتوى الرئيسى

العريان: مسيحيو مصر لن يطلبوا الحماية الدولية

07/03 14:26

الزقازيق- أ ش أ

أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الدول الغربية ستندم كثيرا إذا ما راهنوا أو تصوروا أن مسيحيي مصر من الممكن أن يطلبوا منهم الحماية، على أرضهم التى ماتوا وحاربوا من أجلها، مؤكدا أن مصر لن تتمزق ولن يشق صفها الوطنى أبدا، ولن يبحث أي مصري مسلم أو مسيحى أيا كان انتماؤه السياسي عن مكان آمن أو حماية خارج وطنه.

جاء ذلك فى مؤتمر جماهيرى عقد بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية الليلة الماضية للتعريف ببرنامج الحزب وسياساته، وقال إن تجميع الأحزاب المصرية فى تحالف ديمقراطي من أجل مصر كان ضروريا لتحقيق نهضة شاملة، ومستقبل أفضل لها وليس ضد الديمقراطية كما يدعى البعض لأن هذه المرحلة تحتاج لجهود ووحدة كل المصريين .

وأضاف أن التحالف أصدر وثيقة مبادىء وقدم مشروعا لقانون مجلس الشعب يتضمن خفض سن الترشح لسن 25 عاما وتقسيم مصر 75 دائرة وأن يكون عدد أعضاء المجلس 450 عضوا كلهم منتخبون بنظام القائمة وتحت إشراف قضائى كامل والانتخاب بالرقم القومي.

وأشار إلى أن التحالف سيعقد اجتماعا "الإثنين" وذلك بمقر حزب الغد للبدء فورا فى تنفيذ مهمته القادمة وهى التنسيق الانتخابى لأننا نحتاج لتوافق وطنى من أجل النهوض بأعباء ثقيلة وإنقاذ وطن لأن ذلك فى النهاية يدعم العملية الديمقراطية ويصب فى مصلحة مصر.

وطالب العريان بإعادة هيكلة جهاز الأمن بشكل كامل وصياغة دور جديد له يتناسب مع الحياة فى بلد ديمقراطي لأن الشعب لن يسمح بأن تعود الشرطة بسلطات مطلقة وسوف يظل رقيبا عليها..مشيرا إلى أن أكبر حماية لرجال الشرطة هو احتضان الشعب لهم وعدم السماح بحدوث مصادمات بين الطرفين ،وأن يشعر كل مواطن أن الشرطى يوفر له الأمن والأمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل